العالمرئيسي

قوات أمريكا في كوريا الجنوبية تكثف تدريبات الدفاع وسط مؤشرات عن إجراء بيونجيانج تجربة جديدة

قالت القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء إنها كثفت التدريبات الخاصة بمنظومتها للدفاع الجوي الصاروخي باتريوت وسط مؤشرات على أن كوريا الشمالية قد تجري قريبا تجربة على صاروخ بعيد المدى.

ويتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية وسط تكهنات بأن بيونجيانج قد تختبر أكبر صواريخها الباليستية العابرة للقارات بمدى كامل خلال هذا الأسبوع بعد أن هددت بالتراجع عن قرارها الذي اتخذته عام 2017 بوقف تجارب الصواريخ بعيدة المدى والأسلحة النووية.

وقالت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية إن لوائها المدفعي للدفاع الجوي المتمركز في قاعدة أوسان الجوية كثف تدريباته في الآونة الأخيرة لإثبات قدراته في أعقاب التجارب الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية.

وأضافت القوات الأمريكية أن “الزيادة الكبيرة في أنشطة كوريا الشمالية بشأن التجارب الصاروخية تقوض السلام والأمن وتزعزع الاستقرار في منطقة شمال شرق آسيا”.

وقالت “في حين أن هذا النوع من التدريبات يتم إجراؤه بشكل روتيني بواسطة بطاريات صواريخ باتريوت الأمريكية… فإن كثافتها المتزايدة … تؤكد على الجدية التي تتحلى بها القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية لمواجهة سلوك كوريا الشمالية الأخير في إطلاق الصواريخ”.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن الوزارة تراقب أيضا عن كثب تحركات كوريا الشمالية وتحافظ على استعداد مشترك قوي مع الجيش الأمريكي.

وقالت واشنطن وسول يوم الجمعة في إعلان مشترك نادر إن بيونجيانج استخدمت أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات على الإطلاق في عمليتي إطلاق أخيرتين تحت ستار الاستعدادات لإطلاق قمر صناعي.

لكن عمليتي الإطلاق لم تعرضا المدى الكامل للصاروخ، وقال محللون إن كوريا الشمالية ربما استخدمت مرحلة واحدة فقط من الصاروخ أو ضبطت حجم الوقود للطيران على ارتفاعات منخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى