العالمرئيسي

بوريل: “تدريب F-16 لأوكرانيا بدأ في بولندا”

أعلن منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، بعد أن أعطت الولايات المتحدة الضوء الأخضر ، أن تدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات إف -16 بدأ في بولندا.

وقال بوريل في تصريح أدلى به لأعضاء الصحافة في اجتماع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في بروكسل ؛ “أنا سعيد لأن تدريب طياري F-16 قد بدأ أخيرًا في العديد من البلدان. سيستغرق الأمر بعض الوقت ، ولكن كلما كان اسرع كان ذلك أفضل “.

وعندما طُلب من بوريل الإشارة إلى مكان بدء التدريبات ، أجاب ، “على سبيل المثال ، بدأت في بولندا.”

وأكد دبلوماسي أوروبي ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، لوكالة فرانس برس أن التدريب بدأ في بولندا.
وفي الأسبوع الماضي ، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن أن طياري كييف يجب أن يقاتلوا ضد الغزو الروسي لأوكرانيا ، وأعلن أنه وافق على التدريب على طائرات أمريكية الصنع.
وكان وزير الدفاع الهولندي كاجسا اولونغرين قد قال إن تحالفا من أنصار كييف في أوروبا الغربية لن يبدأ تدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات إف -16 المقاتلة “في أقرب وقت ممكن”.

وقال أولونغرين في بروكسل: “نحن نعمل على جدول زمني محدد لبدء التدريبات”. نحن في جهد مشترك مع الدنمارك وبلجيكا والمملكة المتحدة وحلفاء آخرين. الآن بعد أن أعطت واشنطن الضوء الأخضر ، سنقوم بتسريع العملية “.

من ناحية أخرى ، وفقًا للمعلومات التي قدمتها صحيفة Defense News الأمريكية ، قد يتم تسليم مجموعة من طائرات F-16 إلى أوكرانيا في المرحلة الأولى. وتتكون الدفعة عادة من 12-18 طائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى