الأخبار الدفاعيةرئيسي

أردوغان: كفاحنا في سوريا ضد التنظيمات الإرهابية سيستمر بكل مختلف

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريح له اليوم الجمعة، إن كفاح تركيا في سوريا ضد التظيمات الإرهابية “سيستمر بشكل مختلف للغاية” في الفترة المقبلة.


جاء ذلك ردا على سؤال حول الجديد في أعقاب تصريحاته التي قال فيها مؤخرا: “لقد نفد صبرنا” حيال العناصر الإرهابية شمالي سوريا.


ولفت أردوغان إلى أن تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك/ ب ي د” الإرهابي يصول ويجول ليس في الشمال فقط بل في عموم سوريا، ويلقى الدعم من قوات التحالف وفي مقدمتها الولايات المتحدة.


وأوضح أن التنظيمات المذكورة (بي كا كا وامتداداته) تمارس إرهابها باستخدام الأسلحة والذخائر والمعدات التي قدمتها تلك الأطراف بذريعة مكافحة “داعش”.


وأضاف: “كفاحنا في سوريا سيستمر بشكل مختلف للغاية في الفترة المقبلة، سنخوض كافة أشكال الكفاح اللازم ضد تلك التنظيمات الإرهابية والقوات المدعومة أمريكيا هناك، وكذلك ضد قوات النظام، ونحن عاقدون العزم في هذا الخصوص”.


وفي سياق آخر أكد الرئيس التركي أن بلاده ستقدم كل أنواع الدعم للشعب الأفغاني.
وتطرق أردوغان إلى زيارة وفد حركة طالبان إلى تركيا مؤخراً، وأوضح أن لدى الوفد طلبات بشأن المساعدة الإنسانية والمرحلة الجديدة في أفغانستان.


وأضاف: “سنقدم كل أنواع الدعم للشعب الأفغاني فيما يتعلق بهذه المطالب”.


ولفت إلى أن تركيا كانت تتولى تشغيل مطار كابل وإذا جرى التوصل إلى اتفاقات الفترة القادمة فيمكنها تولي هذه المهمة مجدداً بالتعاون مع قطر والإدارة الحالية في أفغانستان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى