أخبار اليومرئيسي

أكار: مناورات اليونان والسعودية لا قيمة لها أمام قواتنا المسلحة

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الاثنين، إن اليونان لن تحقق أي شيء من السلوك الاستفزازي الذي يزيد التوتر في المنطقة، وذلك بتنفيذ مناورات عسكرية بمشاركة مقاتلات سعودية وصلت إلى جزيرة كريت السبت.

جاء ذلك في لقاء للوزيرمع قادة الجيش لتقييم التطورات الميدانية ، إذ علق أكار على المناورات قائلا” لا يمكنهم تحقيق شيء بها ولا قيمة عسكرية لها أمام تركيا و قواتها المسلحة”.

وقال: “نحن كالعادة نحترم القوانين الدولية والحوار، لكن مع الأسف لا تزال اليونان تتصرف بأسلوب التهديد بما يتنافى مع حسن الجوار ويزيد التوتر ويعرقل تأسيس علاقات جوار حسنة”.

وتابع: “نرفض محاولات تصوير الموضوع بين تركيا واليونان على أنه خلاف بين تركيا والاتحاد الأوروبي أو تركيا والولايات المتحدة، لن يصلوا إلى نتيجة من ذلك”.

وأضاف: “نعطي أهمية كبيرة للقاءات الاستكشافية مع اليونان ولقاءات خفض التوتر في الناتو ونهتم باللقاءات التي تقلل من التوتر في المنطقة”

وأشار أكار إلى تمنيه أن تتخلى الجارة اليونانية عن مواقفها الاستفرازية بأسرع وقت ممكن على حد تعبيره، وتابع” نرى أن ذلك مهم لرفاهية المنطقة واليونان وشعبها الذي يعاني ظروفاً اقتصادية صعبة في حين لا تزال حكومته تسعى لمزيد من التسلح”.

وكان رئيس أركان اليونان الجنرال كونستانتينوس فلوروس أعلن الأحد وصول مقاتلات سعودية من طراز F15 إلى جزيرة كريت للمشاركة في المناورات العسكرية المشتركة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى