العالمعام

إسرائيل تشارك في تطوير نظام اتصالات للقوات الجوية الألمانية

وقعت شركة الصناعات الجوية الإسرائيليّة وشركة ESG الألمانية اتفاقية تعاون لتطوير نظام اتصالات للقوات الجوية الألمانية. يعتمد النظام الجديد على نظام موجود في صناعة الطيران المسماة NEOS الذي سيمكن الاتصال بين الطائرات، ونقل صورة استخباراتية في الوقت الفعلي.

وكما ذكرت صحيفة “israeldefense” المتخصصة في التحليلات الأمنية والعسكرية، أن منظومة الاتصال المتطورة التي تطورها الشركة الإسرائيلية الحكومية لصالح القوات الجوية الألمانية قائمة على نظام OPAL، الخاص بالاتصال بين الطائرات، والذي هو قيد الاستخدام العملي بالفعل في سلاح الجو الإسرائيلي.

وأضاف تقرير الموقع: “ولد التعاون بين الشركتين (الإسرائيلية والألمانية) بسبب الحاجة التي نشأت في الجيش الألماني لتثبيت نظام اتصال يتيح إعطاء صورة كاملة للوضع، والتي يمكن مشاركتها في الوقت الحقيقي مع جميع منصات القتال- الجوية والبحرية والبرية”.

يذكر أنّ النظام حقق نجاحات عملياتية كثيرة، وساهم بشكل فعليّ في أمن إسرائيل لا سيما في حملته الأخيرة على غزة. ومن المتوقع أن يؤدي التعاون الحالي بين الشركتين إلى تكييف النظام مع المستوى العالي لمتطلبات العملاء والتحديات الإضافية في ساحة المعركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى