أخبار اليومالعالم

اتفاق بين السودان ومصر لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب

أعلنت مصر في بيان للجيش المصري، عن اتفاق مع السودان لتعزيز التعاون العسكري والأمني لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب.

وأفاد البيان بأن المباحثات في الخرطوم أسفرت عن “إعداد إطار توافقي تناول سبل تعزيز التعاون العسكرى والأمنى بين مصر والسودان في مجالات تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والصناعات العسكرية”.

وأوضح البيان أن المناقشات تطرقت أيضا إلى “عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم علاقات التعاون والتدريبات المشتركة، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين”.

والسبت، انطلقت مباحثات عسكرية بين رئيسي أركان الجيشين السوداني محمد عثمان الحسين، والمصري محمد فريد حجازي، بالخرطوم، لبحث التعاون والتوصل إلى رؤى مشتركة حول مصالح البلدين.

ووفق بيان المركز الإعلامي العسكري للجيش السوداني آنذاك، استهدفت المباحثات الوصول إلى رؤى مشتركة تعبر عن مصالح البلدين وشعبيهما ببعدها الاستراتيجي في ظل الأوضاع الإقليمية الجارية.

وفي 25 نوفمبر/ تشرين ثان 2018، وقع وزيرا الدفاع السوداني آنذاك عوض بن عوف والمصري محمد زكي، اتفاق تعاون عسكري بين جيشي البلدين، بالخرطوم.

ويشمل الاتفاق تشكيل قوات مشتركة لمكافحة الإرهاب والجرائم العابرة، وتسيير دوريات مشتركة على الحدود، فضلا عن تعزيز التدريب العسكري المشترك والتعاون الأمني والاستخباري والتصنيع الحربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى