العالمرئيسي

التحالف الدولي يقدم مساعدات عسكرية للعراق بقيمة مليون دولار

أعلن التحالف المناهض لـ”داعش” الإرهابي، الأحد، تقديم مساعدات عسكرية بقيمة مليون دولار إلى القوات العراقية، لتعزيز قدراتها في الحرب ضد التنظيم.

وقال التحالف في بيان، اطلعت عليه وكالة الأناضول، إن التحالف الدولي سلّم المساعدات العسكرية للقوات العراقية، السبت، في قاعدة عين الأسد العسكرية، بمحافظة الأنبار، غربي العراق.

وأوضح أن المساعدات المقدمة ، هي عبارة عن 15 سيارة “لاند كروزر”، وأسلحة ومعدات النقل والأمن الأساسية للجيش العراقي أثناء قيامهم بعمليات يومية في معركتهم المستمرة ضد “داعش”.

وأشار بيان التحالف إلى أنه زوّد القوات العراقية بتلك المعدات، من خلال برنامج صندوق تدريب وتجهيز في قاعدة عين الأسد الجوية.

ويقدم التحالف الدولي، المكون من نحو 60 دولة بقيادة أمريكا، الإسناد الجوي للقوات العراقية في الحرب ضد فلول “داعش” إضافة إلى تدريبها وتقديم المشورة لها.

ولعب التحالف دوراً بارزاً في هزيمة التنظيم بالعراق خلال الحرب التي استمرت ثلاث سنوات (2014-2017) والتي استعاد خلالها ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم.

ولا يزال التنظيم يملك خلايا منتشرة في أرجاء العراق ويشن هجمات خاطفة على أهداف عسكرية ومدنية. ويواصل التحالف العمل مع القوات العراقية لملاحقة فلول التنظيم وخاصة شن هجمات جوية على أهداف “داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى