العالمرئيسي

الجيش الأردني ينفي حادثة إطلاق النار باتجاه جنود إسرائيليين

نفى الجيش الأردني، الأربعاء، صحة خبر تناولته وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مفاده إطلاق قواته النار صوب جنود إسرائيليين على حدود المملكة.

ونقلت وسائل إعلام مختلفة، مساء الثلاثاء، عن موقع “واللا” العبري، أن جنديا أردنيا أطلق الرصاص تجاه مجموعة تضم 10 جنود إسرائيليين، كانوا يقفون قرب الحدود المشتركة بين فلسطين المحتلة وسوريا والأردن، دون حدوث إصابات.

وقال الجيش في بيان على لسان مصدر عسكري وصفه بالمسؤول: “في تمام الساعة 11:39 (توقيت محلي) من صباح يوم أمس الثلاثاء، حدث اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الاسرائيلي (وادي قليد)”.

وأضاف: “قام نشامى حرس الحدود للمنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الواجب برماية تهيبيه (تحذيرية) للتأكد من خلو المنطقة من مهربين، وهو إجراء يومي اعتيادي في مثل هذه الحالات للمحافظة على أمن وسلامة الحدود”.

وأردف البيان: “صادف بالأثناء مرور دورية إسرائيلية في الطرف المقابل أثناء الاشتباه، وبعد انتهاء التعامل مع الموقف تابعت الدورية حركتها داخل حدودهم وباتجاه العمق الإسرائيلي دون حدوث أي احتكاك”.

وأكد المصدر في ختام البيان، أن “الجهة المخولة بنشر أخبار القوات المسلحة هي مديرية التوجيه المعنوي”، داعيا وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى “ضرورة التحقق والتأكد من مصداقيتها قبل نشرها”.

ووقع الأردن اتفاقية سلام مع إسرائيل عام 1994، فيما عرف باتفاقية “وادي عربة” (صحراء أردنية محاذية لفلسطين)، نصت على إنهاء حالة العداء بين الجانبين، وتطبيق أحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي بشأن العلاقات بين الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى