العالمرئيسي

الجيش الجزائري يجري مناورة عسكرية على حدود النيجر

أجرى الجيش الجزائري، الجمعة، مناورة بالذخيرة الحية في منطقة “عين قزام” الحدودية مع النيجر، بإشراف رئيس الأركان سعيد شنقريحة.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، إن المناورة جرت تحت شعار “تحدي تيريرين 2021″، بمشاركة القوات الجوية والبرية، وطائرات مقاتلة ومسيرة.

وأضافت الوزارة: “شاركت بالمناورة وحدات من مختلف القوات البرية والجوية والدفاع الجوي، وباستخدام طائرات مسيرة بينها طائرات استطلاع”.

وأردفت: “شهدت المناورة عمليات إنزال جوي لمفرزة من المغاوير المظليين مع مفرزة أخرى بواسطة مروحيات، كما تم تزويد الطائرات المقاتلة بالوقود جوا”.

وذكرت أن المناورة تهدف “لاختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، فضلا عن تدريب القادة والأركان على قيادة العمليات، وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ، ووضعهم في جو المعركة الحقيقية”.

وخلال السنوات الماضية، حشدت الجزائر آلاف الجنود عبر الشريط الحدودي الجنوبي مع مالي والنيجر وليبيا، لصد ما تقول السلطات إنها محاولات تسلل لعناصر إرهابية وتهريب السلاح.

وتنشط بمنطقة الساحل الإفريقي، خاصة في مالي والنيجر الحدوديتين مع الجزائر، جماعات إرهابية محسوبة على تنظيمي “القاعدة” و”داعش”.

وتعلن السلطات الجزائرية بين الفينة والأخرى، حجز أسلحة وتوقيف مسلحين حاولوا اختراق حدود البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى