العالمرئيسي

الدفاع الألماني: تزايد عدد الجنود الذين يعالجون من صدمات نفسية ‏

كشفت وزارة الدفاع الألمانية، السبت، عن تزايد أعداد الجنود المشاركين في مهام خارجية وقد تلقوا علاجات نفسية، مقارنة بالسنوات الماضية.

جاء ذلك ضمن بيانات صادرة عن وزارة الدفاع في معرض ردها على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار.

وأوضحت البيانات الرسمية أن 602 جندي مصابين بصدمات نفسية تلقوا علاجا نفسيا عام 2013، وبلغ 1006 جنود عام 2019، فيما بلغ عددهم 1116 جنديا عام 2020، حسب التلفزيون الألماني “دويتشه فيله”.

وبحسب رد الوزارة، بالنسبة للأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، بلغ عدد الجنود الألمان الذين تلقوا علاجات نفسية 762 جنديا.

كما ارتفع عدد الاضطرابات النفسية التي تم تشخيصها لأول مرة وربما نتج هذا الأمر نظرا لزيادة المهام التي ينفذها الجيش حيث بلغت 274 حالة عام 2017 إلى 301 حالة في 2020.

ويأتي ذلك رغم إنهاء الجيش الألماني لمهمته بأفغانستان ومازال يشارك في 11 مهمة خارجية، من بينها مالي.

وبهذا الخصوص، دعا الخبير الدفاعي في الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، ماتياس هون، الحكومة والبرلمان إلى التفكير بعناية في العواقب طويلة المدى للمهام الخطرة مثل أفغانستان أو مالي، حسب “دويتشه فيله”.

وفي تصريح لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية، قال هون “نحن بحاجة إلى نقاش واسع على المستوى السياسي والمجتمعي حول كيفية تعاملنا مع العدد المتزايد من الجنود المرضى” .

وأضاف أن الجنود المتضررين “يحتاجون إلى رعاية وأن يشعروا بالمزيد من الاهتمام”.

وتابع قائلا: “لدى هؤلاء الجنود الحق في أن تقوم الحكومة والبرلمان بمراجعة دقيقة لجدوى المهام الخارجية”.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أصيب 12 جنديا ألمانيا وجندي بلجيكي في هجوم انتحاري على دورية ألمانية تابعة لمهمة الأمم المتحدة في مالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى