العالمرئيسي

السيسي يبحث مع رئيس أركان باكستان التعاون الأمني و العسكري ‏

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع رئيس أركان باكستان الفريق أول نديم رضا رازا، التعاون الأمني والعسكري بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائهما بالعاصمة القاهرة، بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وتناولت المباحثات “سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات، خاصة التعاون في المجال الأمني والعسكري، إضافة إلى مجال الدفاع والصناعات العسكرية”.

كما استعرض الجانبان “آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، وتم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق المكثف بين البلدين لصون السلم والأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب”.

وأعرب السيسي خلال اللقاء، عن تطلع بلاده “لتطوير التعاون مع باكستان وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، والحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها إزاء مختلف القضايا الإقليمية”، بحسب البيان.

والأحد، وصل القاهرة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، في إطار زيارة رسمية غير محددة المدة، لبحث سبل تعزيز التعاون.

وفي 26 مايو/أيار المنصرم، أجرت قوات الدفاع الجوية المصرية والباكستانية، مناورة “حماة السماء 1” للمرة الأولى بين البلدين في مصر.

وفي 17 فبراير/ شباط الماضي، اتفق البلدان على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى