الأخبار الدفاعيةرئيسي

المنتجات الوطنية المستخدمة لنقل الدبابات و الآليات المدرعة في الأنهار والجداول: SAMUR KUNDUZ

تحتاج القوات المسلحة التركية إلى آليات تستخدم في نقل الآليات المدرعة عبر الأنهار والجداول، مثل الجسور الحربية المتحركة العائمة  و آليات العمل المدرعة البرمائية.

القوات المسلحة التركية تستخدم منتجات لشركة FNSS صممت خصيصاً لهذا الغرض بنجاح.

المنتج الأول الذي سنتناوله هو SAMUR . وقعت اتفاقية بين رئاسة الصناعات الدفاعية و شركة FNSS بتاريخ 30 يناير من عام 2007 ، تضمنت 52 جسر حربي متحرك عائم SAMUR  بقيمة 130.8 مليون دولار.

SAMUR هو نظام جسور أو مجموعة نقل، يستخدم  في نقل معدات القوات المسلحة التركية في الأماكن التي تغطيها المياه كالأنهار و الجداول.

 ويتحول SAMUR  الذي يتحرك عبر مركبة تملك عجلات تكتيكية، إلى جسر عندما ينفتح في الماء. ويجري نقل العديد من الآليات المدرعة والدباب وعناصر أخرى عبر SAMUR ومجموعاتها.

وبإمكان SAMUR التنقل في الماء والبر. وتستطيع الآلية التحرك بسرعة 50 كم في الساعة في البركحد أقصى، بينما تتنقل بسرعة 10 كم في الساعة في الماء، ويمكن ل SAMUR التحرك بمقدار 360 درجة داخل الماء عبر الطاقة التي تقدمها والتي تعادل طاقة مضختين نفاثتين. ويمكن أن يتحرك في التيارات المائية بسرعة 2.5 متر في الثانية.

وتشكل SAMUR جسراً يبلغ طوله 150 متر عندما تصطف 12 آلية منها بجانب بعضها البعض. ويمكن للآليات أن تنفتح وتنغلق بسركة فائقة، إذ تستطيع أن تكون الجسر الذي يبلغ طوله 150 متر في غضون 25 دقيقة.

الجدير بالذكر أن SAMUR يقدم حماية بالستية أيضاً، وتستمر أعمال تصديره إلى كوريا الجنوبية.

المنتج الآخر هو آلية العمل المدرعة البرمائية KUNDUZ. من أجل تمكن الآليات البرمائية من الدخول إلى الماء يجب تحويل الخصائص الساحلية مثل الاتساع و قساوة التراب ودرجة الانحناء و استواء السطح إلى شكل مناسب .

وإحدى أكبر سلبيات آليات العمل العسكري، هي عدم قدرتها على التنقل في الماء وعدم قدرتها على تجهيز الساحل المقابل بالشكل المناسب. ومن الضروري نقل هذه الآليات إلى الجانب الآخر من النهر وفي سبيل هذا أنتجت  KUNDUZ

KUNDUZ آلية برمائية يجري التحكم بها عبر شخص أو طاقم، وتقوم بعملية النقل والجرف و التسوية و الحفر.  وقد أثبتت KUNDUZ فاعليتها في عمليات القوات المسلحة التركية، و سيجري تصديرها إلى الفلبين بوقت قريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى