الأخبار الدفاعيةرئيسي

المولدات الكهربائية العسكرية للبحار

تستخدم المولدات الكهربائية في مجالات يومية عديدة، إلا أنه للموالدات استخدامات في المجال العسكري أيضاً، وتعتبر شركة İŞBİR  شركة تركية رائدة في مجال إنتاج المولدات العسكرية في تركيا.

وتنتج هذه المؤسسة مولدات من أجل مجالات عدة سواء موالدات محطات التحكم الأرضية التي تتحكم بالطائرات المسيرة التركية BAYRAKTAR TB2 و مولدات لطرادات  MİLGEMمن صنف  ADA.

وسنتناول اليوم المولدات البحرية التي تحتل مكانة هامة في مجال “مجموعة الطاقة” للسفن الحربية.

تعتبر مولدات MİLGEM  المولد الرئيسي الذي أنتجته شركة İŞBİR  لاستخدامه في أنظمة البحار. وتبلغ طاقة مولدات الديزل للدعم هذه، 750Kva، ويجري دمج 4 منها في كل سفينة. وتصل قيمة جهدها إلى 440V وهي تستخدم محركات من إنتاج شركة MITSUBISHI.

أحد سفننا الوطنية الأخرى التي تستخدم مولداتİŞBİR  ، هي الزوارق الدورية من صنف TUZLA  وتستخدم هذه الزوارق التي يبلغ عددها 16 زورقاً ضمن القوات البحرية، لأداء مهام الكشف في الموانئ و المضائق القريبة من الساحل و لأداء مهمة الدفاع الحربي تحت الماء.

وسلمت İŞBİR مولدي ديزل  بقوة  325kVAلكل سفينة، وتستخدم هذه المولدات التي تملك  قوة فولت بمقدار  380V’ محركاً من انتاج  VOLVO PENT.

وتستخدم سفن إنزال الدبابات من صنف  TCG BAYRAKTAR و TCG SANCAKTAR LST مولدات من إنتاج شركة  İŞBİRأيضاً، وتحوي كل سفينة على 4 مولدات ديزل بقوة 1000kVA  ، وتستخدم هذه المولدات التي تملك قوة فولت بمقدار 380V، محرك من إنتاج شركة MITSUBISHI.

الجدير بالذكر أن الموالدات البحرية التركية لا تستخدم في القوات البحرية التركية فحسب، بل تستخدم أيضاَ في القوارب والسفن التي تصدرها تركيا للخارج أيضاً، على سبيل المثال تستخدم قوارب سرحات التي جرى تصديرها إلى تركمنستان مولدات من إنتاج İŞBİR  ، وتحوي هذه القوارب التي صدر 10 منها على مولدين من صنف مارين تبلغ قوتها 275kVA، ومولد من صنف  emercensi  بقوة   31.5kVAو يملك المولدان قيمة الفولت نفسها 380V.

وتستخدم قوارب الاستجابة السريعة المصنعة من قبل شركة DEARSAN والتي صدرت 6 قوارب منها إلى تركمنستان، مولدات من إنتاج İŞBİR أيضاً، إذ يستخدم كل قارب مولدين بقوة 70kW، وهي تستخدم محركات من إنتاج شركة VOLVO PENTA .

الفرقاطات من صنف MİLGEM التي ما تزال أعمال إنشاؤها مستمرة والتي يجري تصديرها إلى باكستان والسفن الحربية من صنف JINNAH ، تستخدم مولدات الديزل من إنتاج  İŞBİRأيضاَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى