العالمرئيسي

بسبب العقوبات الغربية.. روسيا تواجه نقصا في الطائرات المسيرة

قالت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، إن روسيا تعاني على الأرجح من نقص في الطائرات المسيرة عن بعد “الدرونز” والتي كانت تستخدمها في تحديد الأهداف، لقصفها بالطائرات أو المدفعية، بحسب وكالة رويترز.

وعزت الوزارة ذلك إلى القيود والعقوبات الدولية التي أثرت على القدرات التصنيعية للبلاد.

وأكدت الوزارة البريطانية أنه إذا استمرت روسيا في خسارة الطائرات المسيرة بالمعدل الحالي، فإن استخبارات القوات الروسية وقدراتها الاستطلاعية ستتدهور بشكل أكبر ويؤثر على فعالية عملياتها التشغيلية.

ووفق تقرير لوكالة فرانس برس، واصلت روسيا قصف شرق أوكرانيا، السبت، وأكدت أنها دمرت مخزونا من الأسلحة التي سلمها الغرب، بحسب ما قالت وزارة الدفاع الروسية.

وأوضحت أنها “دمرت صواريخ كاليبر طويلة المدى وعالية الدقة أطلقت من البحر شحنة كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية أرسلتها الولايات المتحدة ودول أوروبية قرب محطة مالين للسكك الحديد في منطقة زيتومير”، ولم يتسن التحقق من الأمر بشكل مستقل.

وحذر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي في مقابلة من أن المرحلة الحالية من الحرب “ستكون دموية”، لكن في النهاية سيتعين حلها “عبر الدبلوماسية”.

وأكد زيلينسكي خلال مقابلة مع محطة “آي سي تي في” التلفزيونية الأوكرانية أنه “ستجري حتما محادثات بين أوكرانيا وروسيا، لا أدري ما سيكون شكلها: عبر وسطاء، بدون وسطاء، ضمن دائرة موسعة، على المستوى الرئاسي”.

وأبدى استعداده مجددا لعقد لقاء ان تطلب الأمر “على المستوى الرئاسي” مع نظيره الروسي.

وبعد فشل القوات الروسية في السيطرة على كييف ومنطقتها في أواخر فبراير ومارس، تركز القوات الروسية حاليا جهودها على مهاجمة ضد شرق أوكرانيا حيث يشتد القتال.

الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى