العالمرئيسي

بعد تجارب كوريا الشمالية الصاروخية.. البنتاغون يكلف شركتين أمركيتين بتطويرصواريخ اعتراضية

قالت مجلة”ديفنس ون” الأمريكية، إن وزارة الدفاع  “البنتاغون” قررت تشكيل فريق فني  لتصميم نوع جديد من الصواريخ الاعتراضية التي يمكنها التصدي للصواريخ البالستية بعيدة المدى.

واختار البنتاغون شركتي”لوكهيد مارتن” و “نوثروب رايثيون”لتطوير الجيل الجديد من الصواريخ.

واستبعد البنتاغون شركة “بوينغ” التي أدارت برنامج اعتراض سابق تم إلغاؤه في عام 2019 بعد أن كلف 1.2 مليار دولار.

و أشارت المجلة إلى أن قرار البنتاغون جاء بعد تجارب كوريا الشمالية الأخيرة التي شهدت إطلاق صواريخ بالستية جديدة، لافتة إلى هدف الجيل الجديد من الصواريخ الاعتراضية هو حماية الولايات المتحدة الأمريكية من الصواريخ البالستية بعيدة المدى.

وأضافت المجلة أن الشركتين اللتين وقع الاختيار عليهما، ستتنافسان بشراسة للفوز بالتعاقد الخاص بإنتاج الجيل الجديد من الصواريخ الاعتراضية التي يتم التخطيط لاستخدامها خلال العقد الحالي.

وقالت ستايسي كامينغز، التي تؤدي واجبات وكيل وزارة الدفاع للاستحواذ والاستدامة، في بيان: “تمثل مِنَح اليوم خطوة مهمة في تحديث نظام الدفاع الصاروخي لدينا.. يلعب “الجيل الاعتراضي التالي” دوراً مهماً في الدفاع عن وطننا، وتضمن إستراتيجية الاستحواذ الخاصة بنا أن تُعظّم الوزارة الابتكار لمواكبة التهديدات سريعة التطور”. وستتوج المناقصة باختيار “الفائز يأخذ كل شيء” لبناء ما يصل إلى 20 رأساً حربياً جديداً بعد “مراجعة التصميم الأساسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى