العالمرئيسي

بلهجة خافتة هذه المرة..رامي مخلوف يلوذ ب “الصبر”

أعلن ابن خال رئيس النظام بشار الأسد يوم الأحد أن”من أراد أن تستمر حياته عليه أن يصبر” في لهجة خافتة مقارنة بتصريحاته السابقة.

وقال في منشور له عبر صفحته الخاصة على فيسبوك” لمن أراد استمرار حياته، فلا بد أن يصبر لحكم قدره”، وتابع “هذه بضع كلمات تلخص مجرى حياتنا”.

https://www.facebook.com/RamiMakhloufSY/photos/a.499210930181166/3053747364727497/?type=3

وكان آخر ظهور لرامي مخلوف عبر فيسبوك في 10 نوفمبر/تشرين الثاني، في منشور دعا فيه إلى عقد اجتماع الهيئة العامة في شركة سيرتيل للاتصالات، بالنيابة عن إدارة الشركة، لانتخاب مجلس إدارة جديد وتوزيع الأرباح، وذلك بعد انتهاء المهلة القانونية لاستجابة الحارس القضائي لطلبه بتوزيع الأرباح على المساهمين، ليصار إلى صرف المبلع الذي تبرع به، والبالغ سبعة مليارات ليرة سورية، للمتضررين من الحرائق في منطقة الساحل سبتمتر/أيلول الماضي. على أن يتم توزيع المبالغ على العائلات المحتاجة التي قدر عددها بأربعين ألف عائلة تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وبحسب المتابعين للخلاف الدائر بين نظام الأسد ومخلوف فإن الأخير يسعى من خلال الحديث عن التبرعات إلى تأجيج القاعدة الشعبية للنظام وخاصة في الساحل السوري، والتي تضررت بشكل كبير من الحرائق الأخيرة، كما قتل عدد كبير من أبنائها خلال الحرب التي شنها نظام الاسد على الشعب السوري.

وكان نظام الأسد قد اتخذ قرارات بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لمخلوف وزوجته وأولاده وشركائه. بعد اتهامه بالتهرب الضريبي والحصول على أرباح غير قانونية، كما أصدر النظام في شهر أيار الماضي قراراً منع بموجبه مخلوف من السفر بشكل مؤقت  بسبب أموال مستحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى