الأخبار الدفاعيةرئيسي

تدريبات تحاكي الحرب الإلكترونية للقوات المسلحة التركية

الحرب الإلكترونية عنصر لا غنى عنه للعمليات العسكرية في وقتنا الحاضر. واستخدام أنظمة الحرب الإلكترونية التي تطورت في الفترة الأخيرة بشكل سريع، أحد أفضل الطرق لتحقيق تفوق وتقدم استراتيجي على العدو.

وتحتاج القوات المسلحة التركية التي ألحقت أنظمة حرب إلكترونية مثل KORAL وII- REDET و MİLKAR-3A3إلى مخزونها في الفترة الأخيرة، إلى عملاء مدربين من أجل استخدام هذه الآليات. ولهذا السبب فقد قامت ASELSAN بتطوير محاكي تشويش وخداع الاتصالات MUKAS.

وقامت مجلة M5 بالاطلاع على هذه الأنظمة;

محاكي تشويش وخداع الاتصالات MUKASالتي سلمت للقوات المسلحة التركية بتاريخ 24 حزيران من عام 2019 والتي جرى الإعلان عنها بمنشور ل رئيس الصناعات الدفاعية التركية اسماعيل ديمير بتاريخ 10 أكتوبر من عام 2020 هو عبارة عن اندماج عدة أنظمة فرعية.

النظام يتألف من محاكي الدعم الحربي الإلكتروني MEDSİS و محاكي الدفاع الحربي الإلكتروني METSİM و محاكي التشويش بدون معامل OPKAR.

وإذا قمنا بتحليل كل نظام فرعي على حدة، نبدأ ب محاكي الدعم الحربي الإلكتروني MEDSİS، يقوم MEDSİS بالكشف عن البث الصادر عن الهدف و تعيين اتجاهه على الشرائط HF و V/UHF وتحليل الإشارات على الشريط الرفيع والعريض، بمعنى آخر يؤدي مهمة التنصت على أنظمة اتصال العدو ويقوم بإيجاد موقعهم عبر المعطيات التي جمعها.

ومن ثم يقوم MEDSİSبإرسال المعلومات اللازمة من أجل عملية التعرض الإلكترونية  لمحاكي الدفاع الحربي الإلكترونيMETSİM وبهذا تصبح  عملية التضليل أكثر تأثيراً.

النظام الفرعي الآخر هو METSİM، يستطيع عبر شرائط HFو V/UHF إعطاء دروس  للرادارات الحربية حول كيفية عملهم في ظروف التشويش والخداع .

كما بإمكان النظام أن يقيّم تقنيات التشويش والخداع التي طورت في سبيل مواجهة العدو على الساحة.

واخيراً نظام التشويش من دون مشغل OPKAR، هو نظام تشويش يمكن التحكم به عن بعد، بإمكانه إتاحة العديد من أشكال التشويش والخداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى