العالمرئيسي

تدريبات عسكرية أمريكية إندونيسية بجزيرة سومطرة في أغسطس

وصل مئات من قوات الجيش الأمريكي إلى جنوبي جزيرة سومطرة بإندونيسيا للمشاركة في مناورة عسكرية مشتركة بين البلدين تستمر من 1 حتى 14 أغسطس / آب المقبل.

وذكر بيان صادر عن الجيش الإندونيسي، الإثنين، أن أكثر من 4500 عسكري من البلدين سيشاركون في التدريبات التي ستكون أكبر مناورة عسكرية مشتركة بين البلدين في التاريخ.

وقال الجنرال أنديكا بيركاسا، رئيس أركان الجيش الإندونيسي، إن التدريبات تهدف إلى تعزيز العلاقات الودية بين جاكرتا وواشنطن.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإندونيسي، الجنرال تاتانغ سوبارنا، إن التدريبات المشتركة هذا العام ستشهد مشاركة 2246 جنديًا إندونيسيًا و 2282 جنديًا أمريكيًا.

وأضاف سوبارنا أن الجنود سيشاركون في تدريبات ميدانية وطبية وتمارين على الطيران ومواجهة الحرائق.

وستجري التدريبات بشكل منفصل ومتزامن في ثلاث مناطق تدريب قتالية من بينها باتوراجا في مدينة باليمبانج وامبوراوانج في مدينة كوتاي كارتانيجارا وماكاليسونج في محافظة سولاوسي الشمالية، بحسب المتحدث باسم الجيش.

وقالت سوبارنا إن 300 جندي أمريكي وصلوا إلى باليمبانج يوم السبت.

وأضاف أن “جميع أفراد الجيش الأمريكي سيصلون إلى باليمبانج بحلول يوم غد بخمس طائرات، بينما سيصل الجنود الذين سيتدربون في أمبوراوانغ وماكاليسونغ اليوم على متن طائرة واحدة”.

وتأتي التدريبات وسط توترات متصاعدة على النفوذ في بحر الصين الجنوبي بين الولايات المتحدة والصين بعد أن طردت بكين سفينة حربية أمريكية من مياهها الإقليمية في البحر المتنازع عليه في وقت سابق من هذا الشهر.

وأصبحت إندونيسيا ضالعة في نزاع بحر الصين الجنوبي بعد أن رفضت ادعاءات بكين سيادتها على منطقة تطلق عليها اسم “خط الخطوط التسع” في بحر الصين الجنوبي، الذي يحيط بما يصل إلى 90 بالمئة من المياه المتنازع عليها.

وكانت الولايات المتحدة أعادت، خلال اجتماع خاص لوزراء خارجية الآسيان، تأكيد موقفها ضد محاولة بكين للسيطرة على بحر الصين الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى