العالمرئيسي

تقرير: إيران تنقل صواريخ اس-300 جنوبي البلاد استعدادا للرد على هجمات محتملة

 إيران تنقل منظومة الصواريخ “إس 300″ إلى محافظة بوشهر في محاولة لـ”صد أي ضربات جوية محتملة ضد مواقع حساسة”

كشفت صحيفة “القبس” الكويتية، مساء الإثنين، نقلًا عن مصادر إيرانية وصفتها بالـ”مطلعة” قولها إن طهران نقلت منظومة الصواريخ “إس 300″ إلى محافظة بوشهر جنوبي البلاد، في محاولة لـ”صد أي ضربات جوية محتملة ضد مواقع حساسة”.

وقالت المصادر إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اجتمع مع وزير الدفاع الجديد مساء الأحد، بحضور وزير الدفاع الحالي، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف لبحث تداعيات الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية، ورد الأخيرة المُحتمل.

وأضافت الصحيفة الكويتية نقلًا عن برلماني إيراني رفض الكشف عن اسمه أن البرلمان سيجتمع اليوم الثلاثاء، في جلسة غير علنية بحضور كبار قادة الحرس الثوري، لبحث تداعيات التهديدات الإسرائيلية، ولتنسيق المواقف بين حكومة رئيسي والبرلمان في حال شن أي هجمات محتملة.

واستهدف ناقلة النفط “أم/تي ميرسر ستريت” التي يشغّلها رجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، يوم الخميس الماضي ما أدى الى مقتل موظف بريطاني في شركة “امبري” للأمن وروماني أحد أفراد الطاقم بحسب شركة “زودياك ماريتايم” المشغلة للسفينة. وقالت واشنطن إن الهجوم نفذ بواسطة “طائرات مسيرة مفخخة”.

ووجهت إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا ورومانيا أصابع الاتهام إلى إيران فيما هددت إسرائيل بإجراءات انتقامية وواشنطن بـ”رد مناسب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى