العالمرئيسي

تقرير “مخاوف إسرائيلية” من تأثير الأزمة بين واشنطن و موسكو على نشاطات إسرائيل في سوريا

أفادت هيئة البث الإسرائيلية”كان” أن هناك مخاوف إسرائيلية من أن التوتر بين واشنطن وموسكو قد يؤثر على النشاطات الأمنية الإسرائيلية في المنطقة، خصوصا في سوريا.

وذكرت “كان” أن الأزمة بين واشنطن و موسكو طرحت في النقاشات الداخلية في إسرائيل كموضوع مثير للحساسية في الساحة الشمالية على حد تعبيرها.

و أضافت الهيئة، أنه من المتبع اطلاع الروس على النشاطات الإسرائيلية الأمنية في سوريا في إطار ” الخط الحار”، إلى جانب إطلاع الأمريكيين بصورة متواصلة على هذه المعلومات، بما يشمل تعاون استخباراتي و تبادل المعلومات.

وتصاعدت حدة الخلاف بين الولايات المتحدة وروسيا، بعدما وصف بايدن، بوتين، بـ “القاتل” خلال مقابلة مع قناة “ABC NEWS”، عرضت الأربعاء.

وفي المقابلة ذاتها، قال بايدن إن بوتين “سيدفع ثمن التدخل في الانتخابات الأمريكية عامي 2016 و2020”.

والخميس، قال بوتين، في تصريحات صحفية، “في المرة السابقة كان بايدن من تقدم بمبادرة لإجراء مكالمة هاتفية، أود أن أقترح عليه الآن مواصلة مناقشاتنا لكن شريطة أن نقوم بذلك عمليا على الهواء مباشرة، ومن دون أي مماطلات وإنما في محادثة صريحة ومباشرة”، حسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” المحلي.

كما رد بوتين على وصف نظيره الأمريكي له بـ”القاتل”، قائلا إنه يتمنى له “الصحة”.

وكثّفت إسرائيل في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها مواقع عسكرية تقول إنها تتبع القوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى