العالمرئيسي

تقرير يتحدث عن نية الولايات المتحدة إرسال أنظمة دفاع جوي للعراق وسوريا

نشر موقع”فوربس” تقريرا رجح فيه عزم الولايات المتحدة الأمريكية نشر نظام صواريخ دفاعية متحرك في سوريا والعراق في الوقت القريب.

وأفاد التقرير أن هذه الخطوة هي في إطار “رد فعل للقوات الأمريكية ضد التهديدات ضدها في الدولتين”.

و ووفقا للتقرير فإنه من المحتمل أن يكون نظام الصواريخ الدفاعية الجوية قصير المدى “أفنجر” هو أفضل نظام متاح بسهولة لحماية القوات الأميركية في سوريا والعراق من التهديد المتزايد الذي تشكله الطائرات بدون طيار.

وفي أواخر فبراير، ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور يزعم أنها تظهر نقل منظومة “أفنجر” على طريق سريع من العراق إلى سوريا. ومن المرجح وفقا ل “فوربس” أنه تم نقلها إلى القوات الأمريكية في منطقة دير الزور بشرق سوريا.

وحتى أوائل العام الماضي، لم يكن للقواعد التي تستضيف القوات الأميركية في العراق أنظمة دفاع جوي. 

وبعد التهديدات الإيرانية للقواعد العراقية التي تحوي جنودا أميركيين قامت الولايات المتحدة بنشر أنظمة باتريوت في تلك القواعد بالإضافة إلى أنظمة الصواريخ المضادة “C-RAM” 

لكن نظام “أفنجر” مخصص للتعامل مع الطائرات المسيرة على وجه التحديد، وفقا لـ “فوربس”. وهو مصمم لحماية المشاة من الطائرات التي تحلق على ارتفاع نخفض، وصواريخ كروز، و طائرات الهليكوبتر، والطائرات بدون طيار.

وفي أوائل عام 2020، تم استهداف القوات الأمريكية المنتشرة في حقول النفط في دير الزور، بواسطة طائرات بدون طيار قادرة على إسقاط قذائف الهاون الصغيرة، والذخيرة التي تم تصنيعها على ما يبدو باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

وفي حين أن المهاجمين فشلوا في قتل أو إصابة أي شخص أمريكي، إلا أنهم أظهروا طبيعة هذا التهديد الجديد الذي يتعين على القوات الأمريكية التعامل معه الآن.

المصدر فوربس-وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى