الأخبار الدفاعيةرئيسي

رادارت الدفاع الجوي الوطنية للارتفاع المتوسط KALKAN و KALKAN-II

يعتبر مجال الرادارت أحد المجالات التي توليها شركة أسلسان التي تملك منتجات وأعمال في مضامير عدة أهمية كبيرة.

ويعد رادار الدفاع الجوي KALKAN أحد المنتجات الأساسية لشركة أسلسان التي طورت وما تزال تعمل على تطوير رادارات مختلفة، بدءا من رادارات تعيين الهاون وصولا إلى رادات التحكم بالقذف وغيرها.

وطور رادار KALKAN ليستخدم مع أنظمة الدفاع الجوي ذات الارتفاع المنخفض والمتوسط، وذلك بغرض تعيين الأهداف الطائرة في المدى المنخفض والمتوسط.

ويستطيع KALKAN ثلاثي الأبعاد، تعيين الهدف وتعقبه بشكل أتوماتيكي، وبإمكانه تحديد جهة المشوشات أيضاً، وكذلك لديه القدرة على تصنيف الأهداف فيما إذا كانت أجنحتها ثابتة أم متحركة.

وبإمكان KALKAN إرسال الترددات على نطاق X،  ويبلغ مداه الأعظمي 100 كم، في حين يتراوح مدى تعقبه للطائرات الحربية بين ال 40 وال 60كم. ويملك الرادار الذي بإمكانه تعقب أكثر من 660 هدف، تغطية جانبية 360 درجة.

ويملك الردار الذي يملك تركيبة انتن من طرز(رادار مصفوفة الطور النشط)، على إجراء المسح إلكترونياً على المحور الصاعد، ورسم صورة الهواء بفترة قصيرة جداً.

ويتم نقل KALKAN الذي يثبت على مقطورة إلى منطقة العملية، عبر سحبه بالعربة. ويمكن للمستخدم التحكم بالمشغل من داخل السيارة أو عن بعد. الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من رادارت KALKAN ضمن مخزون القوات المسلحة التركية.

وطورت شركة أسلسان KALKAN-II  وذلك لتخفيض الاعتماد على القطع المستوردة وجعل المنتج محلي.

وجرى رفع المدى الأعظمي للرادار في هذه النسخة إلى 120كم، ويتمتع الرادار بمقاومة أكبر للتشويش والخداع، ويعطي KALKAN-II  الوطني إلى حد بعيد، نتائج أفضل في تثبيت الهدف وتشخيصه وتعقبه.

وسيؤدي KALKAN-II  الذي تم إدخاله إلى مخزون القوات المسلحة التركية، والذي يؤدي مهامه بشكل ناجح بوظيفة رادار التعقب الخاص بالنظام الصاروخي HİSAR-O+ 

وتم دمج راداري KALKAN و KALKAN-II بنظام HERİKKS للإنذار المبكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى