العالمرئيسي

شركة إسرائيلية تسعى للاستحواذ على شركة ألمانية متعثرة متخصصة في صناعة الطائرات المسيرة

تسعى شركة رافائيل الإسرائيلية للصناعات العسكرية الاستحواذ على شركة ” اي ام تي” الألمانية لصناعة الطائرات المسيرة  وفقا لموقع DW.

وبحسب الموقع، فإن ذلك جاء في رد وزارة الدفاع الألمانية على استجواب من النائب البرلماني عن حزب اليسار الألماني المعارض، توبياس بفلوجر. ويضيف الرد أنه ليس هناك ضوءا اخضر لعملية الاستحواذ حتى الآن.

وتواجه الشركة الألمانية قيد إجراءات الإفلاس حاليا، وتعمل على إعادة هيكل نفسهان وهي تطور للجيش الألماني طائرة الاستطلاع بدون طيار “لونا إن جي”ن وهو مشروع آخر تأخر.

وورد في رد الوزارة وفقا للموقع أيضا،  أن شركة “رافائيل” لأنظمة الدفاع المتقدمة أخبرت مكتب المشتريات بالجيش الألماني “كتابةً أن لديها اتفاقا حصريا للاستحواذ على شركة /إيه إم تي/ مع الممثل العام الحالي في إجراءات الإفلاس… يخضع الاستحواذ لشرط فحص حماية الاستثمار الذي لم يتم تنفيذه بعد”.

من جانبه انتقد النائب البرلماني لحزب اليسار المشروع، وقال: “يتعلق الأمر لدى شركة رافائيل بأنها شركة أسلحة تنتج أيضا صواريخ ومعدات حربية أخرى. لذا ينطوي شراء شركة /إيه إم تي/ على خطر تسليح ترسانة الطائرات المسيرة الألمانية بأنظمة مسلحة جديدة”.

وأضاف بفلوجر أنه من المحتمل أن تواصل الشركة الإسرائيلية التحديث المخطط له لطائرات “لونا” لأجل الجيش وتسلم التوريدات المعلقة للطائرات الجديدة بدون طيار، وأكد أن الحزب يرفض استخدام طائرات عسكرية بدون طيار لأجل الاستطلاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى