العالمرئيسي

خطط أميركية لزيادة إنتاج الصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي لتسليح أوكرانيا

قالت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون”، الأربعاء، إن الاجتماع الذي ضم مسؤولين دفاعيين من أكثر من 40 دولة في بروكسل، لدعم تسليح أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي، توافق على زيادة الإنتاج الدفاعي لأوكرانيا على المدى الطويل.

وأضافت جيسيكا ماكسويل في بيان “البنتاجون”: “أتاح الاجتماع الذي ترأسه وكيل وزارة الدفاع للاستحواذ والاستدامة، ويليام لابالانت، حواراً صريحاً ومفتوحاً بشأن التحديات التي تواجه الصناعة الدفاعية لدعم أوكرانيا”.وأشارت إلى أن الوفد الأميركي حدد قيود سلسلة التوريد للمكونات الرئيسية والفرعية، ووضع خططاً لزيادة إنتاج الصواريخ الأرضية بعيدة المدى، وأنظمة الدفاع الجوي وغيرها من القدرات.

ولفتت ماكسويل إلى تقديم 20 شريكاً دولياً، موجزاً ​​لجهود مماثلة لتقوية وتوسيع القاعدة الصناعية لدولهم لتسريع الإنتاج، وتحفيز الحوار المثمر حول مجالات التنسيق متعدد الجنسيات.وأوضحت أن الاجتماع، الذي ضم دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” والاتحاد الأوروبي، أكد أهمية توحيد المتطلبات، وبالتالي خلق المزيد من الأنظمة القابلة للتبادل والتشغيل البيني.

وأشارت إلى أنه خلال الأسابيع المقبلة، ستحدد مجموعات العمل استراتيجيات متعددة الجنسيات للتخفيف من قيود سلسلة التوريد، وزيادة الإنتاج لتمكين أوكرانيا من الدفاع على المدى الطويل.

مساعدات أمنية إضافية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الأربعاء، تقديم نحو 1.1 مليار دولار كمساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا، وذلك بموجب مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية (USAI). وتشمل تلك المساعدات “18 صاروخاً مدفعياً عالي الحركة (HIMARS) وذخيرة مرتبطة بها، فضلاً عن 150 مركبة مدرعة عالية الحركة ومتعددة الأغراض ذات عجلات (HMMWVs)، و150 مركبة تكتيكية لسحب الأسلحة”.

كما تشمل “40 شاحنة و80 مقطورة لنقل المعدات الثقيلة، ورادارات للأنظمة الجوية المسيرة، و20 راداراً متعدد المهام، وأنظمة الاتصالات الآمنة التكتيكية وأنظمة المراقبة والبصريات، إضافة إلى معدات التخلص من الذخائر المتفجرة والدروع الواقية للبدن وغيرها من المعدات الميدانية، وتمويل التدريب والصيانة والاستدامة”.

وإجمالاً، التزمت الولايات المتحدة الآن بما يقرب من 16.9 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ يناير 2021، كما خصصت منذ عام 2014، 19 مليار دولار كمساعدة أمنية.وتؤكد تلك الحزمة على التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم أوكرانيا على المدى الطويل، كما تمثل استثماراً متعدد السنوات في القدرات الحيوية لبناء القوة الدائمة للقوات المسلحة الأوكرانية، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى