العالمرئيسي

عقد بين مايكروسوفت والبنتاغون بقيمة 22 مليار دولار لتوفير سماعات متطورة بتقنية”الواقع المعزز”

أعلن كل من الجيش الأمريكي و مايكروسوفت، الأربعاء فوز شركة مايكروسوفت، بصفقة تبلغ قيمتها21.9 مليار دولار من البنتاغون لتزويد قوات المشاة القتالية للجيش الأمريكي بسماعات متطورة مدمجة بتقنية الواقع المعزز.

ووفقا للبنتاغون، فإن اتفاقية الإنتاج هذه مدتها خمسة سنوات مع خيار التجديد – وهو ما قد يجعل قيمة العقد”تتجاوز 21.88 مليار دولار” على مدى عشر سنوات.
وتتضمن سماعات الرأس من مايكروسوفت تقنية الواقع المعزز   HoloLens،  والتي يمكنها تثبيت الصور الافتراضية على المناظر الحقيقية، كما أنها مدعومة بخدمة “مايكروسوفت أزور” للحوسبة الحسابية، ما يجعلها قادرة على تركيب محتوى رقمي على الشخص الحقيقي. 

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال“، فإنه من المقرر تسليم أكثر من 120 ألف وحدة من السماعة المتطورة خلال فترة 10 سنوات.

وتبدو نظارات “هولولينز “، لمرتديها وكأنه داخل اللعبة الواقعية “كول أوف ديوتي”.

فإذا نظر الجندي إلى الأسفل ستعرض له النظارة موقع فرقته على الخريطة، أما إذا نظر إلى الأعلى فستظهر  بوصلة لتشير إلى موقعه وإحداثياته بدقة، والأمر ذاته ينطبق على النظر عبر منظار السلاح.

وتعتمد “هولولينز ” على التصوير الحراري بكاميرات متطورة، وهو ما يساعد على الرؤية في الظلام بدون توهج كبير كما هو الحال في نظارات الرؤية الليلية.

كما تمد هذه النظارات بالمعلومات التي تؤدي إلى تحسين الأداء مثل ضربات القلب.  

ويقول مسؤولون في الجيش إنه من المقرر استخدام تلك الأجهزة في المعارك وفي التدريب لتحسين قدرات “الفتك والتحرك والوعي بالمواقف” لدى الجنود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى