العالمرئيسي

فينكانتيري تعلن بدء إنتاج أول غواصة من الجيل الثاني لصالح البحرية الإيطالية

أعلنت شركة “فينكانتيري”الإيطالية بدء إنتاج أول غواصة من الجيل الثاني من الغواصات الجديدة المرتبطة ببرنامج U212NFS (غواصة المستقبل القريب) لصالح البحرية الإيطالية في مصنع موجيانو بإيطاليا.

وأفادت وكالة “نوفا”الإيطالية للأنباء أن البرنامج، الذي يضم أيضا الدعم الخدمي و خيار إنتاج، يضم وحدتين إضافيتين و إنشاء مركز تدريب منظمة التعاون الدولي في مجال التسلح المعروفة اختصارا باسم”أوكار”وفقا لأحدث أساليب الإدارة من خلال إجراءات إدارة الحياة و إدارة المخاطر.

ويعد مشروع بناء الغواصة تطورا لبرنامج U212A ، ويتم تنفيذه بالتعاون مع الألمان من Thyssenkrupp Marine Systems و الذي أسفر عن بناء 6 غواصات لصالح ألمانيا و 4 غواصات لإيطاليا هي: “تودارو” و “شيري” و “فينوتي” و “رومي”. وتم تسليم الغواصات الأربعة بواسطة فينكانتيري بين عامي 2006 و 2017.

ووفقا للشركة، فإن الغواصات الجديدة سوف تكون “مبتكرة للغاية” مع تغييرات كبيرة في التصميم سيتم تطويرها جميا بشكل مستقل بواسطة فينكانتيري.

وقالت الشركة إن”برنامج U212NFS ينص على أن أول عمليتي تسليم سوف تتم في عامي 2027 و 2029 بإمكانيات هائلة تلبي الحاجة لضمان مراقبة مشددة وقدرات سيطرة عالية في نطاقات تحت المياه، نظرا إلى السيناريوهات التشغيلية المعقدة لمستقبل العمليات تحت الماء و الاقتراب من نهاية العمر الافتراضي للوحدات الأربع من فئة”ساورو” الموجودة حاليا في الخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى