العالمرئيسي

قائد”قسد” يعرب عن دعمه ل”بي كا كا” ضد أربيل

أعرب مظلوم عبدي قائد ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي تهيمن عليها منظمة “ي ب ك – بي كا كا” الإرهابية، عن دعمه لتحركات المنظمة الانفصالية ضد حكومة إقليم كردستان شمالي العراق.

جاء ذلك في تغريدة لمظلوم عبدي تعليقاً على الاشتباكات بين قوات البيشمركة التابعة لأربيل، و”بي كا كا” في مدينة دهوك بإقليم كردستان شمالي العراق.

وقال عبدي إن “الهجمات التي تشنها حكومة الإقليم على مقاتلي بي كا كا تدعو للخجل و تضر بمكاسب القضية الكردية، وندعو إلى وقف تلك الهجمات وحل المشاكل بالحوار”.

وقتل عنصر من البيشمركة فيما جرح 3 من عناصر من “بي كا كا” في اشتباكات جرت ليلة الأحد الماضي في دهوك.

ويستخدم تنظيم “ي ب ك” الإرهابي اسم “قسد” كواجهة له منذ تأسيسها من قبل الولايات المتحدة بغية تشكيل تحالف بين المنظمة ومجموعات عربية في المنطقة.

وتعتبر تغريدة عبدي الأخيرة دليلا آخرا على عدم صحة الادعاءات الأمريكية بعدم وجود ارتباط عضوي بين منظمة “بي كا كا” و”قسد”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان شمالي العراق، مسرور بارزاني، أكد الإثنين، أن “سلوك” منظمة “بي كا كا” الإرهابية يهدد الاستقرار الإقليمي.

وطالب باراني بـ”ضرورة خروج قسد من هيمنة بي كا كا، وألا تسمح للمنظمة باستغلال المساعدات التي تتلقاها (قسد)”.

وتتخذ منظمة “بي كا كا” الانفصالية من جبال قنديل شمالي العراق معقلا لها، وتنشط في مدن ومناطق وأودية عديدة في المنطقة، وتشن منها هجمات على الداخل التركي.

وترفض المنظمة الإرهابية دعوات متكررة من أربيل لمغادرة أراضي الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى