العالمرئيسي

قطر توقف زورقين بحريين دخلا المياه الإقليمية دون إخطار والمنامة تعلق

أعلنت وزارة الداخلية القطرية، الأربعاء، إيقاف زورقين بحريين دخلا مياهها الإقليمية، وطلبت تبريراًمن غرفة العمليات البحرينية على ذلك.

وقالت الوزارة في بيان عبر حسابها على تويتر: “دوريات أمن السواحل والحدود استوقفت ظهر الأربعاء زورقين بحريين بعد رصدهما داخل المياه القطرية دون إخطار مسبق”.

وأوضحت أنه” تم التواصل مع غرفة العمليات بالبحرين، للحصول على ذلك، قبل أن يتعذر ذلك ويوضح قائد زورق أنه فقد الاتصال بقيادته”.

وقالت إن القائد( لم تسمه)أشار إلى أن أجهزة الزورق تعطلت أثناء قيامهم بتمرين داخل حدود المياه البحرينية ما تسبب في فقدانه طريق العودة إلى موقعه، مطالبا السماح لهما بالعودة.

وأضافت الداخلية القطرية: “تم التنسيق مرة أخرى مع غرفة العمليات بالبحرين وتم السماح لهما بمغادرة المنطقة”.

وأشارت إلى أن “موقع رصد الزورقين البحرينيين كان معاكسا لموقع التمرين المقام الذي تم الإعلان عنه مسبقا”.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية، إنه في تمام الساعة 13:00 ظهر الأربعاء، استوقفت 3 دوريات تابعة لأمن السواحل القطرية، الزورقين أثناء عودتهما بعد انتهاء مهمتهما التدريبية.

وأوضحت أن الزورقين استأنفا حركتهما، وأنها ستبلغ مجلس التعاون الخليجي بالواقعة، دون أن توضح كيف استكمل الزورقان حركتهما أو تتحدث عن أي تواصل تم مع الجانب القطري.

ودخلت الأزمة الخليجية، عامها الرابع، على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر.

وفرضت الدول الأربع على قطر “إجراءات عقابية” بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وتبذل الكويت جهودا للوساطة بين طرفي الأزمة، لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحقيق اختراق يعيد الأوضاع إلى ما كانت عليه بين دول مجلس التعاون الخليجي الست: قطر، السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين وسلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى