العالمرئيسي

مسؤولة أمريكية: إدارة بايدن تقيّد ضربات الدرونز خارج مناطق الحرب التقليدية

قالت لمتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي إميلي هورن، لموقع”ذا انترسبت”، إن إدارة الرئيس جو بايدن فرضت قيودا مؤقتة على ضربات الطائرات بدون طيار(الدرونز) لمكافحة الإرهاب وغارات القوات الخاصة(الكوماندوز) خارج مناطق الحرب التقليدية.

وأضافت هورن- بحسب ما نقلت قناة الحرة عن الموقع المذكور أعلاه- أن”هذا التقييد لضمان رؤية الرئيس الكاملة للإجراءات المهمة المقترحة في هذه المناطق”.

ووفقا لموقع”ذا انترسبت” فإنه هناك القليل من الإشارات على انفتاح الإدارة الجديدة إزاء موضوع الانفتاح على الشعب الأمريكي حول طبيعة و مكان عمل قوات الكوماندوز.

وحول هذا، قال لوك هارتيج الذي يشغل منصب كبير مديري مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن القومي خلال إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما”نحن بحاجةإلى مزيد من الشفافية بشأن مكافحة الإرهاب”.

وأضاف”نحتاج إلى القيام بذلك بعناية، بطريقة لا تعرض القوات الخاصة أو شركاءها في الدولة المضيفة للخطر، لكن المزيد من الشفافية حول المكان الذي نجري فيه االعمليات ولماذا نجريها أمر ضروري”.

وكانت قوات العمليات الخاصة قد ضمت في وقت سابق 43 ألف شخص، أما اليوم فهي تضم قرابة 74 ألف عسكري وفقا للموقع، في حين ازدادت نسبة التمويل الخاصة بشكل كبير فهي تبلغ 13.1 مليار دولار الآن مقارنة ب 3.1 مليار دولار في 2001.

وانتشرت قوات العمليات الخاصة الأمريكية العام الماضي في 154 دولة، أو ما يقرب من 80% من دول العالم، دون معرفة الأماكن التي تقيم بها قوات النخبة، وتحت أي سلطات تعمل، والجهة التي يواجهونها.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى