العالمرئيسي

مستفيدة من تجارب القتال في سوريا…تنظيم مناورات “الغرب 2021” بمشاركة سبع دول

انطلقت الجمعة، المناورات العسكرية الاستراتيجية المشتركة بين روسيا وبيلاروس “الغرب-2021”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن المناورات ستجري في تسعة ميادين تدريب واقعة في أراضي روسيا وخمسة أخرى في أراضي بيلاروس، في الفترة من 10 إلى 16 سبتمبر.

وأفاد تلفزيون القوات المسلحة الروسية “زفيزدا” أن منفذي المرحلة الرئيسية لمناورة الغرب 2021 يستفيدون من تجارب القتال في سوريا و يأخذون في الاعتبار التغييرات التي دخلتها قوات الدول الأجنبية على تكتيكاتها.

وتتضمن فعاليات المرحلة الرئيسية قيام وحدات من القوات المسلحة الروسية بصد هجوم العدو الافتراضي ودحر القوات المعادية المهاجمة بمساعدة وحدات عسكرية من بيلاروسيا وأرمينيا والهند وكازاخستان وقرغيزيا ومنغوليا.

 وكان الجنرال يفغيني إيليين، النائب الأول لرئيس دائرة التعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع الروسية، قد صرح في وقت سابق أن حوالي 200 ألف عسكري ونحو 80 طائرة وحوالي 760 آلية عسكرية و15 سفينة سيشاركون في مناورة “الغرب 2021″، مشيرا إلى أن سيناريو المناورة لا يتضمن تحديد عدو معين.

وذكرت صحيفة “إزفستيا” نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن مناورة “الغرب 2021” ستشهد  استخداما قتاليا لروبوتات “أوران 9” التي ستسند لها مهمة خفر مراكز إمدادات القوات المشاركة في المناورة.

كما يمكن استخدام روبوتات “أوران 9” لمكافحة الطائرات المسيرة المعادية. وتكتشف روبوتت “أوران 9” الأهداف اللازم ضربها بواسطة الوسائل البصرية الإلكترونية وأجهزة الرادار. ومن أجل تدمير الأهداف المكتشفة يمكنها أن تستخدم ما تحمله من أسلحة أو تنقل المعلومات عن الأهداف اللازم تدميرها إلى وحدات قتالية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى