العالمرئيسي

موقع يتحدث عن “أول أزمة سياسية” بين الإمارات وإسرائيل منذ التطبيع

نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مصادر أمريكية قولها إن الإمارات  علقت خططا لعقد قمة في أبو ظبي مع إسرائيل و الولايات المتحدة و دول عربية، احتجاجا على ما أسمتها محاولات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استخدام الزيارة لدعم حظوظه في الفوز بالانتخابات في الثالث والعشرين من مارس الجاري.

كاتب التقرير في الموقع الأمريكي، باراك أفيد، أفاد بأن أهمية الحدث تكمن في كونه”أول أزمة دبلوماسية كبيرة بين الإمارات العربية المتحدة و إسرائيل منذ إعلان تطبيع العلاقات في أغسطس الماضي” على حد تعبيره.

ونشروزير الخارجية الإماراتي أنور قرقش، الثلاثاء، تغريدة عبر فيها عن رفض الإمارات المشاركة فيما سماها أي عملية انتخابية داخلية في “إسرائيل” .

وأضاف قرقش، أن الهدف “اتفاقيات ابراهيم” هو” توفير أساس استراتيجي قوي لتعزيز السلام و الازدهار مع دولة إسرائيل و في المنطقة أوسع”.

 وتابع” لن تشارك الإمارات العربية المتحدة في أي عملية انتخابية داخلية في إسرائيل، لا الآن أو في أي وقت آخر”.

وكان من المفترض أن يزور نتنياهو الإمارات قبيل انطلاق الانتخابات، وفسرت الزيارة من قبل مراقبين على أنها محاولة لدعم حملته الانتخابية. لكن الزيارة لم تتم. و تضاربت الأسباب التي أدت إلى إلغاء الزيارة بين مرض زوجة نتنياهو، إلى عدم سماح الأردن للطائرة بالعبور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى