العالمرئيسي

ميليتري فايلز: الجيش الروسي جرّب 231 سلاحا روسيا جديدا منذ 2015

نشر موقع”مليتيري فايلز” الحربي الروسي، تقريرا ذكر فيه أكثر الأسلحة تطورا التي استخدمتها روسيا خلال الحرب في سوريا منذ عام 2015، مشيرا إلى أن عددها بلغ 231 سلاحا.

ووفقا للتقرير الذي نشر الخميس،  فإن قاذفات من طراز”سو-24 إم”حلقت في سوريا بجانب الطائرات الهجومية”سو-25 إس إم” والمقاتلات”سو-35″، بالإضافة إلى الطائرات الاستراتيجية من نوعي” تو-95 أم إس” و “تو-160″ و الطائرات الواعدة من طراز”سو-57” في الخطوط الأمامية.

وحاربت المروحيات “مي-28 إن” و”كا-52″ وشاركت الطائرات بدو طيار”أورلان-10″ و “إنيكس-3” و “أوتبوست”بشكل متكرر في العمليات العسكرية.

ووفرت الأنظمة “إس-300″ و”إس-400″ و”بانتسير-إس1″ و”بوك-2” الحماية من الهجمات الجوية. واستخدمت القوات الروسية أحدث أنظمة الرادار المحمولة وأنظمة الحرب الإلكترونية على نطاق واسع.


وتميزت أربع سفن حربية من طراز “بويان” وغواصة “روستوف نا دونو” بإطلاق صواريخ كاليبر. وأقلعت الطائرات من حاملة الطائرات الروسية “أدميرال كوزنيتسوف”.


وفي المجموع، شاركت، بحسب الموقع، 231 عينة من الأسلحة الجديدة والحديثة في العمليات العسكرية بسوريا. وقال الموقع إنه “بناءً على الخبرة المكتسبة”، يقوم المهندسون الروس بإيجاد وتصحيح الأعطال في الوقت المناسب وكذلك إنشاء أسلحة أكثر تقدماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى