الأخبار الدفاعيةرئيسي

نجاح اختبار أول محرك مروحيات محلي لتركيا “TEI-TS1400”

تابع وزيرا الدفاع التركي خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، السبت، اختبار محرك “TEI-TS1400” الذي يعد أول محرك مروحيات محلي من إنتاج شركة “توساش” لصناعة المحركات (TEİ)

وعقب جولة تفقدية داخل مصنع شركة “توساش”، تابع الوزيران برفقة قيادات الجيش ورئيس دائرة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية إسماعيل دمير، عملية اختبار المحرك، كما جرى إطلاعهما على معلومات عن المحرك.

وعقب نجاح الاختبار، هنأ الوزيران جميع المهندسين والمساهمين في صناعة المحرك.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، خلال مراسم تسليم المحرك، وافتتاح مركز لتصميم المحركات في ولاية اسكس شهير في تركيا، إن أذربيجان حررت اقليم قره باغ من الاحتلال الأرميني في 44 يوماً بمساهمات أنظمة الأسلحة المحلية التركية.

وأشار إلى أن العالم بأسره يتحدث اليوم عن مدى تأثير أنظمة الأسلحة التركية على مسار العملية العسكرية التي قامت بها أذربيجان لتحرير أراضيها وطرد المحتلين.

وبيّن أن القوات المسلحة التركية حققت نجاحات كبيرة في عملياتها العسكرية ضد الإرهاب داخل البلاد وخارجه من خلال تضحيات عناصرها، وبفضل الأسلحة والذخائر، والمعدات، والمركبات، والآليات المصنعة محلياً.

ولفت إلى أن اسهامات أنظمة الأسلحة الوطنية والمحلية كبيرة في نجاح القوات المسلحة التركية بمهامها في حماية مصالح البلاد شرقي المتوسط وبحر إيجة، والمهام المناط لها في مختلف بقاع العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى