الأخبار الدفاعيةرئيسي

نظام الاستشعار الكهروضوئي المحمول يدويا:‏‎ KESKİNGÖZ

يعتبر KESKİNGÖZ أحد أهم منتجات شركة أسلسان التي تملك العشرات من المنتجات في مجال البصريات الكهربائية.

ونظرا لصغر حجم وخفة وزن KESKİNGÖZ ، يمكن حمله بسهولة من قبل العناصر على الأرض.

وبدأ تطوير KESKİNGÖZ الذي يجمع أجهزة استشعار مختلفة في هيكل واحد في مارس 2013 بواسطة شركة أسلسان باستخدام الشركة لمواردها الخاصة.

وتم تأهيل النظام الذي تم تطويره استنادا إلى منتج GÖZCÜ الذي هو أيضا من منتجات شركة أسلسان، وأصبح جاهزا للإنتاج في فترة قصيرة مدتها شهرين.

ويتكون KESKİNGÖZا لذي دخل الخدمة في آذار من عام 2014 من مستشعر تصوير حراري عالي الدقة و كاميرة رؤية ملونة و مقياس مسافة بالليزر غير ضار بالعين وجهاز استقبال لتحديد المواقع الأرضية و بوصلة مغناطيسية رقمية.

وتوفر الكاميرا الحرارية التي تبلغ دقتها  640×512، رؤية بمقدار 16.8×13.5 درجة في الوضع العريض و 6×4.8 درجة في الوضع المتوسط  و 2×1.6 درجة في الوضع الضيق. والكاميرا الحرارية هي من النوع المبرد و تبلغ فترة تبريدها أقل من 7 دقائق.

أما كاميرة الرؤية الملونة فهي توفر رؤية بمقدار 16.8×12.6 درجة في الوضع العريض و بمقدار  6×4.5  درجة في الوضع المتوسط و بمقدار  2×1.5 درجة في الوضع الضيق.

ويمكن للعنصر الآخر في النظام أي مقياس المسافة بالليزر غير الضار بالعين، قياس موقع الهدف ضمن مسافة 20000 ممتر بدرجة خطأ أقل من 5 متر.

ويمكن لمشغل KESKİNGÖZ تحديد موقعه عبر جهاز تحديد الموقع المدمج بالنظام و إبلاغ المقر الرئيسي به كل 10 ثوان، وفي حال اكتشاف تهديد معين، يمكنه تحديد معلومات موقع التهديد بدقة عالية بمجرد الضغط على زر  تحديد نطاق الليزر على الجهاز.

ويمكن للنظام، الذي بإمكانه عرض إحداثيات الهدف، إجراء جميع العمليات الحسابية باستخدام برامجه المدمجة المتقدمة الخاصة به دون الحاجة إلى تدخل المستخدم.


KESKİNGÖZ الذي بإمكانه إجراء عمليات التركيز و التكبير و تحديد جهة النظر  بالتحكم عبر المحرك، يملك ميزات أخرى مثل معالجة الصور وتحسينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى