الأخبار الدفاعيةرئيسي

نظام الكشف والمراقبة DRAGONEYE

يعد DRAGONEYE المنتج الأحدث لشركة أسلسان التي تملك العديد من الكاميرات الكهروضوئية التي أنتجتها بهدف أداء مهام الكشف والمراقبة.

وبدأت شركة أسلسان بتطويرDRAGONEYE في عام 2015. ومع انتهاء أعمال تطويره وتجريبه، باشرت بالإنتاج السريع للنظام في عام 2019.

ويستخدم DRAGONEYE الذي سلمت أعداد كبيرة منه للقوات المسلحة التركية مع بدء الإنتاج السريع له، لأهداف عدة من بينها مراقبة الحدود والعناصر الإرهابية.

ويتألف DRAGONEYE من كاميرا حرارية ذات دقة عالية،  و كاميرا للرؤية النهارية ذات مدى طويل و مقياس مسافة بالليزر و مؤشر بالليزر و GPS و  DMC و عدسة F/4.

ويملك DRAGONEYE خيارات عدسة  x1 و  x2  ، و تقدم عدسة  x1 رؤية بمعدل 1.8×1.44 درجة في النطاق الضيق و بمقدار 6×4.8  درجة في النطاق المتوسط و بمعدل 35×28 في النطاق العريض، في حين تقدم عدسة x2 رؤية بمعدل  0.9×0.7 في النطاق الضيق و بمقدار  3×2.4درجة في النطاق المتوسط و بمعدل  17×14درجة في النطاق العريض.

 وتوفر الكاميرا الحرارية التي تتمتع بدقة  640X512 والموجودة في النظام، القدرة على الرؤية ليلا ونهارا . و تبلغ مدة تبريد الكاميرا الحرارية أقل من 7 دقائق.

ويعد مقياس المسافة بالليزر أحد أهم عناصر DRAGONEYE. إذ بإمكانه تكبير صورة الهدف بمقدار 12 مرة، كما بإمكانه تحديد موقع هدف يبعد بمقدار 20 كم بمعدل خطأ 5 متر فقط.

ويمكّن DRAGONEYE المشغل من تحديد الهدف بسهولة، وذلك بفضل امتلاكه لخصائص مثل تغيير القطبية و خاصية ضبط التباين التلقائي و اليدوي و إجراء العمليات الحسابية للهدف في الوقت الفعلي .

ويمكن استخدام النظام من فوق الآلية أو من على التريبود.

ويستخدم DRAGONEYE بشكل فعال كمنظار كهروبصري لأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات المدمجة بالمركبات ضمن برنامج KATAR AGAMA و كنظام كشف ومراقبة ضمن برنامج ADOP-2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى