الأخبار الدفاعيةرئيسي

نظام PUHU المحمول للتنصت والتتبع بالصوت

الأنظمة الإلكترونية الحربية باتت عنصر لا غنى عنه في العمليات العسكرية. وأغلب العملاء في المساحة الواسعة التي تغطي المجال الجوي والبحري و اليابسة مرورا بالعملاء على الأرض يستخدمون أنظمة إلكترونية حربية عديدة. ويستخدم العميل على الساحة نظامPUHU الذي تم إنتاجه من قبل شركة ASELSAN من أجل التنصت على تحركات العدو و إيجاد معلومات عن جهتهم، وهذا النظام يستخدم من قبل القوات المسلحة التركية.

ويحمل PUHU الخصائص التالية:

PUHU  نظام محمول للتنصت والتتبع بالصوت، تم تطويره من قبل شركة ASELSAN من أجل مساندة وحدات القتال التكتيكية على ساحة العمليات. النظام الذي يحمل خاصية مدمجة يستطيع بوساطة قدرته على قراءة الإشارات و امتلاكه خوارزميات واختصارات خاصة إنتاج خطوط عالية الدقة .

النظام الذي يزن 40 كيلو غرام، يمكنه أن يوفر حركة على محور عامودي ما بين ال -10 و ال+45 درجة. ويبلغ عرض شريطه  40 ميغا هرتز، بالتالي يمتلك سرعة حساب نطاق تواصل تقدر ب 2.5 جيغا هرتز في الثانية، ويملك النظام القدرة على إعادة تشكيل الهوائي الخاص به، ويمكن حمله عبر شخصين.

ويستطيع النظام أن يعين موقع الهدف الذي حدده ويظهره على الخريطة الرقمية عبر جمع معلومات الاتجاه. ويمكن أن يغطي مساحة تقدر ب 360 درجة افقيا، ولديه واجهة استخدام حاسوب محمول ويستطيع النظام العمل بين درجة حرارة (-30 و +50 ).

نظام PUHU  لديه خاصية تخزين صوت لمدة 150 ساعة، ويستطيع العمل تحت ظروف الأماكن القاحلة لمدة 15 ساعة دون أن ينطفأ بفضل مجموعة البطارية الاحتياطية التي يملكها و بيل  Li-Ion ، ولا يوجد معلومات عن مدى نظام PUHU.

وصرح رئيس الدفاعات الصناعية اسماعيل دمير في الثالث من شهر أكتوبر أنه تم تطوير نظام PUHU وأنتج .PUHU-2

وبوساطة برمجيات محلية الصنع وإضافات أخرى فسيتم إلحاق نظام PUHU-2 بالطائرات المسيرة التركية، وستتوفر إمكانية التحكم عن بعد واستخدامه على الآليات.

وسيجري تسليم نظام PUHU-2  نهاية هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى