العالمرئيسي

وزير الخارجية الباكستاني: الجيش الباكستاني في حالة استعداد تام للتعامل مع أي مغامرة من جانب الهند

قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي بأن الحكومة الهندية تخطط لتشن “عدواناً مرة أخرى” ضد باكستان لصرف انتباه العالم من أوضاعها الداخلية المضطربة، وأنهم على استعداد للتعامل مع هذا.

 جاءت تصريحات وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في أبو ظبي أمس .

 وأشار إلى أن “الهنود المتطرفين برعاية حكومة مودي الفاشية يستهدفون الأقليات الدينية خاصة المسلمين في الهند، بينما قوات الاحتلال الهندية ترتكب بالجرائم والفظائع بحق الكشميريين الأبرياء في جامو وكشمير المحتلة”.

وأضاف بأن “المواطنيين الهنود يحتجون ضد الحكومة الحالية بسبب أنها فشلت في التعامل ضد جائحة فيروس كورونا، بالاضافة لذلك مزارعوا الهند يحتجون في أنحاء الهند”.

 وتابع قريشي بأن باكستان قدمت الأدلة الدامغة أمام المجتمع الدولي” لتورط الهند في رعاية الإرهاب داخل أراضي باكستان”، وأشار إلى أن “تقريرمنظمة الأوروبية لمراقبة المعلومات المضللة  “EU DisinfoLab” فضحت خطط الهند الشنيعة لتقويض وزعزعة استقرار باكستان”، وصرح بأن تقرير المنظمة “برر موقف باكستان، إذ  ثبت بأن الهند تستخدم الأساليب القذرة وتشوه الحقائق وتنشر الدعاية الكاذبة ضد باكستان”.

 وقال قريشي إن “أجندة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تقوم على أساس الكراهية والتطرف”، وأكد قريشي بأن الجيش الباكستاني في حالة استعداد تام للتعامل مع أي مغامرة من جانب الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى