الأخبار الدفاعيةرئيسي

وزير الدفاع العراقي: طلبنا من تركيا تحضير عروض لشراء طائرات بيرقدار تي بي 2 و هليكوبترات ‏أتاك و أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار

أفاد وزير الدفاع العراق جمعة عناد في لقاء له مع قناة الشرقية، أمس الجمعة، أنه العراق طلبت من تركيا تحضير عروض وعقود لحيازة طائرات بيرقدار تي بي 2 و هليكوبترات أتاك و أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الدفاع العراقي بوزير الدفاع التركي خلوصي أكار،على هامش المعرض الدولي لصناعة الدفاع IDEF21 والذي حضره عناد بعد دعوة وجهت إليه من الجانب التركي.

وطلب عناد من وزير الدفاع التركي، أن تحضر تركيا عرضا من أجل طائرات بيرقدار تي بي 2(لم يذكر العدد)، و 12 هليكوبتر من طراز أتاك و 6 أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار.

وأضاف عناد أن العروض ستصل للجانب العراقي الثلاثاء القادم وسيتم النظر بها.

وتُستخدم الطائرة “بيرقدار TB2” حاليا من قبل الجيش، وقوات حرس الحدود، والأمن وجهاز الاستخبارات في تركيا، إلى جانب استخدامها في بلدان أخرى مثل أذربيجان وقطر وأوكرانيا.

ووقعت اتفاقية مع بولندا في الأشهر الماضية لبيعها 24 طائرة مسيرة تركية من طراز بيرقدار .

وانطلقت، الثلاثاء الماضي، في إسطنبول فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “آيدف IDEF”، واختتم في 20 أغسطس/ آب الجاري.

ويعد معرض “آيدف” الثالث عالمياً من حيث عدد الشركات المشاركة به، من بين 32 معرضاً للصناعات الدفاعية تُنظم حول العالم، وقد بات ماركة تركية عالمية في هذا القطاع المهم.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى