العالمرئيسي

البنتاغون يعلن عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، عن حزمة مساعدات أمنية جديدة بقيمة 1.2 مليار دولار لأوكرانيا لمساعدتها في مواجهة روسيا.

وقالت الوزارة في بيان: “اليوم، أعلنت وزارة الدفاع عن حزمة مساعدات أمنية جديدة للتأكيد على الدعم الأمريكي الثابت لأوكرانيا، بما في ذلك تعزيز دفاعاتها الجوية وتلبية احتياجاتها من ذخيرة المدفعية”.

وأوضح البيان أن هذه الحزمة تصرف من خلال مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا (USAI).

كما تتضمن الحزمة أنظمة دفاع جوي وذخائر ومعدات لدمج أنظمة الدفاع الجوي الغربية مع الأنظمة الأوكرانية وذخيرة لأنظمة مضادات المسيرات، ولدعم أنشطة التدريب والصيانة، بحسب البيان.

وقال إن الحزمة “تؤكد استمرار التزام الولايات المتحدة بتلبية متطلبات أوكرانيا الأكثر إلحاحًا من خلال الالتزام بقدرات مهمة على المدى القريب، مثل أنظمة الدفاع الجوي والذخائر، مع بناء قدرة القوات المسلحة الأوكرانية للدفاع عن أراضيها وردع العدوان الروسي على المدى الطويل”.

وأضاف البيان أن “الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها على تزويد أوكرانيا بالقدرات لتلبية احتياجات ساحة المعركة الفورية ومتطلبات المساعدة الأمنية طويلة المدى”.

وفي 24 فبراير/ شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى