العالمرئيسي

الجيش الألماني عيّن أكثر من 18 ألف جندي العام الماضي

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية زيادة عدد الجنود الجدد الذين التحقوا بالجيش الألماني في عام 2022 على خلفية الحرب الأوكرانية، مقارنة بالعدد الذي تم رصده في 2021.
وأوضحت الوزارة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن عدد المجندين بالجيش ارتفع في عام الهجوم الروسي على أوكرانيا بنسبة 12 في المائة تقريباً، مقارنة بالعام الذي يسبقه، ووصل إلى 18 ألفاً و775 شخصاً.
ولكن رغم هذه الزيادة، فإنه لم يتم بلوغ العدد الذي التحق بالجيش قبل بدء أزمة «كورونا»، حيث التحق 20 ألفاً و170 شخصاً بالجيش الألماني في عام 2019.
جدير بالذكر أن نسبة النساء اللاتي انضممن للجيش الألماني خلال العام الماضي زادت مقارنة بما كانت عليه قبل أزمة «كورونا»، حيث بلغت العام الماضي 17 في المائة من إجمالي المنضمين للجيش، فيما كانت تبلغ 15 في المائة في عام 2019، وحدث الشيء ذاته مع نسبة القاصرين الذين انضموا للجيش، حيث بلغت نسبتهم 8.5 في المائة في عام 2019، وزادت إلى 9.4 في المائة في عام 2022، بحسب بيانات الوزارة.
وأكدت الوزارة أن القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً في الجيش «لا يمكنهم طلب الاستخدام المستقل للسلاح»، وأضافت الوزارة أن الجيش يؤكد أيضاً أنه يتم الاقتصار على تعيين القُصر الذين يبلغون 17 عاماً، وليس أقل.

الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى