العالمرئيسي

الجيش العراقي والبيشمركة ينفذان عملية عسكرية ضد “داعش” في نينوى

بدأت قوات مشتركة من الجيش العراقي وقوات البيشمركة (حرس إقليم كردستان)، السبت، عملية عسكرية ضد خلايا تنظيم “داعش” في محافظة نينوى شمالي البلاد؛ بإسناد من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت خلية الإعلام الأمني (تتبع الدفاع) في بيان لها، إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى (الجيش)، وقوات المحور السادس التابعة للبيشمركة، شرعت بعملية أمنية وبإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، في محافظة نينوى”.

وأضاف البيان أن “العملية الأمنية تشمل تفتيش مناطق كشاف العليا وكشاف السفلى، لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، في المناطق التي تقع بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية”.

وفي وقت سابق السبت، قتل عاملان بصناعة الفحم في هجوم مسلح شنه عناصر من تنظيم “داعش” على قرية ضمن قضاء الحويجية جنوب غربي كركوك، وفق مصدر أمني عراقي.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وأعلن العراق عام 2017 النصر على “داعش” باستعادة أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن الأخير يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة ويشن هجمات بين فترات متباينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى