العالمرئيسي

الكويت تتسلم أول طائرتين يوروفايتر-تايفون من إيطاليا

تسلمت القوات الجوية الكويتية، الثلاثاء، أول طائرتين من طراز يوروفايتر-تايفون من إنتاج مجموعة ليوناردو الإيطالية.

وأقيمت مراسم تسليم الطائرتين الكويتيتين بقاعدة “كازيلليه” في تورينو الإيطالية، بعد أكثر من شهر من نقلهما من مصنع “ليوناردو نيوكاسل” الإيطالي.

وقال نائب قائد القوة الجوية اللواء الركن طيار بندر المزين، إن الطائرتين ستصلان إلى الكويت في الـ14 من ديسمبر الجاري، للبدء في تسليم الدفعات التالية كـ”ثمرة لمشروع استراتيجي شامل يمثل نقلة نوعية ومفاهيمية لجاهزية القوات الكويتية”.

ولفت إلى ما بذل من جهد كبير على مدى مراحل مشروع اليوروفايتر الكويتية الذي بدأ في عام 2015 لتصميم طائرة حديثة تدمج أفضل تكنولوجيات الطيران و التسليح الحالية و المستقبلية القادرة على تلبية و مواكبة احتياجات الدفاع الوطنية في مواجهة مختلف التحديات.

وأوضح المزين أن طائرات اليوروفايتر الكويتية تمثل أحدث معايير المقاتلات متعددة الأدوار في العالم و تتميز بقدرات الحربر الإلكترونية و قدرة الرد فائقة السرعة و بالتسليح الصاروخي المتطور المتنوع، ومزودة برادار المسح الإلكتروني (كابتور أي سكان) الأكثر تطورا.

يذكر أن المقاتلتين جزء من عقد تصدير 28 مقاتلة “يوروفايتر” بقيمة 8 مليارات يورو أبرمته الشركة الغيطالية للصناعات الفضائية و الجوية مع الكويت في عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى