العالمرئيسي

النواب الأمريكي يدعو بايدن لتزويد أوكرانيا بمسيرات مثل “بيرقدار”

دعا أعضاء مجلس النواب الأمريكي الرئيس جو بايدن إلى تزويد أوكرانيا بطائرات مسيرة متطورة مشابهة لـ”بيرقدار TB2″ التركية.جاء ذلك في رسالة وصلت الأناضول، الجمعة، بعثها 44 نائبًا من لجنة العلاقات الخارجية والخدمات المسلحة والاستخبارات في مجلس النواب للرئيس بايدن في 4 أبريل/ نيسان الحالي.

وأشارت الرسالة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي “الناتو” قدموا مساعدات دفاعية بكميات كبيرة لأوكرانيا، مؤكدة ضرورة استمرار تلك المساعدات.وشدد النواب على أهمية تقديم دعم وخاصة في مجال الدفاع الجوي لأوكرانيا من أجل الحصول على تفوق ضد روسيا على الأرض.

وقالت: “من المهم إعطاء طائرات بدون طيار، كما أن تزويد أوكرانيا بطائرات مسيرة متطورة ذات مدى أطول مثل بيرقدار TB2، من شأنه أن يسمح بتعطيل خطوط الإمداد الروسية وتعطيل تكتيكات التطويق التي تتبعها موسكو”.

وأكدت الرسالة أن توفير الإدارة الأمريكية صواريخ “ستينغر” ومثيلها ستقدم مساهمة كبيرة للجيش الأوكراني من حيث الدفاع الجوي.كما شددت على ضرورة إعطاء طائرات حربية للجيش الأوكراني، لافتة إلى أهمية أنظمة الصواريخ أرض- جو من أجل كييف.وضمت الرسالة مواد حيال ضرورة تأمين أنظمة دفاع برية وجوية وبحرية لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى