العالمرئيسي

تقرير: أميركا تعتقد أن الصين تطور أسلحة سيبرانية مضادة للأقمار الصناعية

تعتقد الولايات المتحدة أن الصين تطور أسلحة سيبرانية متقدمة يمكن أن تسيطر على الأقمار الصناعية للعدو حال اندلاع صراع، بحسب ما نقلته صحيفة «فاينانشيال تايمز» عن وثيقة تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية تفيد مزاعم بأن جندياً من الحرس الوطني الأميركي اعتُقل الشهر الحالي كان قد سربها.
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، قالت الوثيقة الاستخباراتية، إن الأسلحة الجديدة من شأنها أن تسمح للصين بجعل أقمار العدو الصناعية غير مفيدة بعرقلة قدرتها على التواصل مع بعضها، بحسب الصحيفة.
كانت الوثيقة بين العشرات من صفحات المواد السرية التي تفيد المزاعم بأنها نُشرت أول مرة على منصة التواصل الاجتماعي «ديسكورد» من جانب شاب يبلغ 21 عاماً كان قد اعتُقل من حينها.
وتُعد التقنية الموصوفة في الوثيقة أكثر تقدماً من بعض الأنظمة الحالية التي تسعى للتشويش على قدرة قمر صناعي واحد على العمل.
وأفاد تقرير وكالة الاستخبارات المركزية، بأن الأسلحة السيبرانية الصينية سوف تسعى، في المقابل، إلى محاكاة الإشارات المرسلة بين الأقمار الصناعية، بحسب «فاينانشيال تايمز».
وتظهر أحدث التطورات الكيفية التي يُنظر بها على نحو متزايد إلى الفضاء على أنه امتداد لمعارك القتال الأرضية.
وقُوبلت روسيا بانتقادات دولية في 2021 إثر تجربة صاروخية هشمت قمراً صناعياً غير مستخدم؛ مما تسبب في انطلاق سحابة من الحطام الخطير إلى المدار؛ مما دفع الولايات المتحدة إلى إخطار طاقم محطة الفضاء الدولية بذلك، بحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء.

الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى