العالمرئيسي

خطة ديمقراطية جديدة بـ 792 مليار دولار للإنفاق الدفاعي الأميركي

قدّم نواب ديموقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس، حزمة إنفاق دفاعية جديدة بقيمة 792 مليار دولار، من شأنها أن تعزز الإنفاق العسكري للبيت الأبيض في السنة المالية 2023 بشكل كبير، إلا أنها لن ترضي الجمهوريين في الكونجرس.

وقال موقع “ديفينس نيوز” الأميركي المختص برصد الأخبار الدفاعية إن خطة مجلس الشيوخ الجديدة تمثل زيادة بنسبة 9% عن مستويات الإنفاق العسكري في ميزانية العام الجاري، وزيادة 4% عن الميزانية المقترحة من قبل البيت الأبيض ومجلس النواب للتمويل العسكري أيضاً.

وتتضمن الميزانية المقترحة التي تم الكشف عنها، بعد شهر من دعم الديمقراطيين في مجلس النواب خطة إنفاق دفاعي أخرى بقيمة 761 مليار دولار للعام المقبل، زيادة في رواتب القوات الأميركية بنسبة 4.6%، و1.4 مليار دولار لتوسيع قدرات القاعدة الصناعية للولايات المتحدة، و2.2 مليار دولار لتسريع تطوير نظام جديد للقدرات العسكرية في الفضاء، و53 مليار دولار لمعالجة معدلات التضخم المرتفعة والسلع والخدمات.

وتتضمن الخطة أيضاً مبلغ 4.7 مليار دولار لتحديث البنية التحتية القديمة لوزارة الدفاع الأميركية، بما في ذلك 680 مليون دولار لتعزيز أحواض بناء السفن، و1.8 مليار دولار لتحديث البنية التحتية لاختبار وتقييم التكنولوجيات الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى