العالمرئيسي

رئيس الأركان المصري يحضر”تفتيش حرب”جنوبي البلاد

وجه رئيس الأركان المصري محمد فريد، السبت، المنطقة الجنوبية العسكرية بـ”الاستعداد الدائم وصقل مهارة سرعة اتخاذ القرار لمواجهة كافة التهديدات”.

وأوضح المتحدث باسم الجيش غريب عبد الحافظ، في بيان، أن “فريد، شهد إجراءات تفتيش الحرب لإحدى ‏وحدات المنطقة الجنوبية”، دون تحديد مدة ذلك التدريب المكثف.

وأشار إلى أن تلك الإجراءات بهدف “الوقوف على مستوى ‏الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات (..) ومدى جاهزيتها لتنفيذ كل ما تكلف به من ‏مهام لتأمين حدود مصر على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبي”.

كما التقى فريد مع “عدد من رجال المنطقة الجنوبية العسكرية وعبر ‏تقنية الفيديو كونفرانس مع باقى وحدات المنطقة وعناصر من الأفرع الرئيسية”.

وخلال اللقاء، طالب فريد “رجال المنطقة الجنوبية العسكرية باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات ‏الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين”.

كما طالب بـ”صقل مهارة الضباط ‏الأصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التي يمكن ‏التعرض لها خلال تنفيذ مختلف المهام والحفاظ على الأمن القومي المصري”.

والسودان إحدى الدول المتاخمة لحدود مصر جنوبا، وأجرت معها القاهرة أكثر من مناورة عسكرية، منها نسور النيل 1و2″ في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، وأبريل/ نيسان 2021، وحماة النيل بين 26 و31 مايو/ أيار الماضي.

وجاءت التدريبات وسط استمرار المخاوف المصرية والسودانية من تأثيرات سلبية لـ”سد النهضة” الإثيوبي على حصة البلدين من مياه النيل، وتعثر المفاوضات منذ أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى