العالمرئيسي

روسيا فقدت 25٪ من أسطول طائرات الهليكوبتر Ka-52

وفقًا لتصريحات وزارة الدفاع البريطانية ، فقد تأكد تماشيًا مع البيانات المرئية أن روسيا فقدت أكثر من 25٪ من إجمالي أسطولها التشغيلي من طائرات الهليكوبتر Ka-52.

ويقول آخر تحديث للمخابرات إنه كان هناك ما لا يقل عن 23 ضحية مؤكدة لطائرة هليكوبتر هجومية روسية من طراز Ka-52 في أوكرانيا منذ بدء الغزو.وقالت الوزارة “يمثل هذا أكثر من 25٪ من أسطول سلاح الجو الروسي المكون من 90 طائرة من طراز Ka-52s في الخدمة ونحو نصف إجمالي خسائر طائرات الهليكوبتر الروسية في أوكرانيا”.

وفقًا لتقرير ، فإن المروحيات الهجومية الروسية هي إلى حد كبير ضحايا لأنظمة الدفاع الجوي المحمولة في أوكرانيا ، في حين أن الطائرات النفاثة ، التي تعد جزءًا من العقيدة العسكرية الروسية ، لا يمكنها دعم طائرات الهليكوبتر الهجومية بشكل كامل.

وصرحت وزارة الدفاع أن روسيا لا تزال غير قادرة على الحفاظ على تفوق جوي كافٍ لإجراء دعم جوي وثيق بشكل موثوق عبر منصات ثابتة الجناحين بشكل فعال بالقرب من خط المواجهة ، وأن ذخيرة المدفعية آخذة في التناقص.كما أفاد التقرير أنه في سبتمبر ، شن الجيش الأوكراني هجمات مضادة على مساحة آلاف الكيلومترات المربعة في الشمال الشرقي والجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى