العالمرئيسي

كييف تتعرض لهجمات بطائرات مسيّرة انتحارية

تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف، صباح الاثنين، إلى هجمات بطائرات مسيّرة انتحارية (كاميكازي).وأعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليكو، في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي، سماع دوي 4 انفجارات في منطقة سيفتشينسكي التابعة للعاصمة.

وأرفق كليكو في بيانه صوراً قال إنها لحطام طائرة مسيرة انتحارية استخدمت في الهجوم، دون أن يكشف تفاصيل عما إذا كانت هناك ضحايا.وفي السياق ذاته، تعرضت إحدى المباني وسط كييف لأضرار طفيفة ناتجة عن الهجوم المذكور، حيث شوهد الدخان يتصاعد منه.ووثقت عدسة الأناضول لحظة الهجوم الذي تعرضت له كييف.

وأفاد مراسل الأناضول أنه عقب سماع أصوات لطائرات مسيرة جديدة بمحيط المبنى المستهدف، أطلقت قوات الأمن النار في الهواء لاستهداف الطائرة.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الروسية كانت قد استهدفت كييف في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري أيضاً.وشهدت أوكرانيا في الأيام الأخيرة قصفا روسيا للبنية التحتية للطاقة في عدة مناطق منها العاصمة كييف.وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى