العالمرئيسي

كييف: ميناء ميكولايف تحت القصف.. وموسكو: أوكرانيا تستهدف خيرسون

اتهم حاكم منطقة ميكولايف الثلاثاء القوات الروسية، بقصف البنية التحتية لميناء المدينة الواقعة جنوب أوكرانيا، فيما أفادت موسكو باستهداف القوات الأوكرانية لمنطقة دونيتسك في حوض دونباس.وقال أولكسندر سينكيفيتش، رئيس بلدية ميكولايف جنوب أوكرانيا، الثلاثاء، إن القوات الروسية قصفت البنية التحتية لميناء ميكولايف.

وأضاف سينكيفيتش في تصريح للتلفزيون الأوكراني الحكومي: “تم توجيه ضربة صاروخية ضخمة على جنوب أوكرانيا من اتجاه البحر الأسود وباستخدام الطيران”، دون أن يقدم تفاصيل عن آثار الضربة.

وقالت قيادة العمليات الجنوبية الأوكرانية في بيان نُشر على فيسبوك، إن “القوات الروسية قصفت منطقة ميكولايف بمنظومة صواريخ S-300 من منطقة خيرسون”، وبحسب البيان، تضرر سوق محلي للسيارات ومناطق مفتوحة أخرى، لكن لم يتم التحقق من حجم الدمار والخسائر.

اتهامات روسيةفي المقابل، قالت القوات الروسية إن كييف استهدفت منطقة دونيتسك بقصف أدى إلى نشوب حريق بمستودع نفطي بمنطقة بوديونوفسكي، دون تسجيل إصابات أو وفيات حتى الآن بسبب الحريق.

وأفادت الخدمة الصحافية التابعة لإدارة منطقة خيرسون الخاضعة لروسيا، في بيان أوردته وكالة “ريا نوفوستي”، بأن القوات الأوكرانية حاولت الليلة الماضية شن هجوم صاروخي على المنطقة، لكن نظام الدفاع الجوي تصدى بفاعلية.

وأضاف البيان: “الليلة الماضية، كانت هناك محاولة من قبل القوات الأوكرانية لشن هجوم صاروخي على خيرسون، إذ سُمع دوي عدة انفجارات في السماء، بسبب تصدى نظام الدفاع الجوي لها وتم تحديد المعلومات بدقة”، ولم ترد أي معلومات عن خسائر بشرية أو مادية محتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى