العالمرئيسي

ناشط سياسي إيراني يتحدث عن اتفاقية تسليحية بين إيران وروسيا

أكد الناشط السياسي و الإعلامي الإيراني، محمد صادق الحسيني، الاثنين، أن”الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيوقع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو الأربعاء المقبل، اتفاقية تسليحية مهمة جدا” مضيفا أن”الاتفاقية التسليحية التي سيوقعها الجانبان تشمل طائرات سوخوي 30 و 35 و منظومة الدفاع الجوي الصاروخية اس400″.
وقال محمد صادق الحسيني، نقلا عن مصادر في الرئاسة الايرانية إنه “سيرسم الرئيسان الخطوط العريضة لاتفاقية طويلة الامد بين البلدين خلال زيارة جوابية من بوتين لطهران قريبا” بحسب ما أورده موقع إيران بالعربي.

ومن جانب آخر، أكدت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني الأحد، أن “توقيع وثيقة التعاون طويلة الأمد بين طهران وموسكو ليس ضمن أجندة الزيارة القادمة للرئيس، إبراهيم رئيسي، إلى روسيا”. حسب موقع ار تي بالعربي.

وقال المتحدث باسم اللجنة، محمود عباس زاده مشكيني، موضحا: “بما أن تفاصيل وبنود الوثيقة بحاجة للمزيد من الدراسة وتحتاج إلى تفاهمات أولية بين الجانبين، لن يتم الانتهاء من تحضير المعاهدة من أجل توقيعها من قبل الرئيسين الإيراني والروسي، انما الرئيسان سوف يناقشان الاتفاقية من أجل حصول تفاهمات أولية بشأنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى